Site icon هاشتاغ

وسط خطر جديد يهدد حياته.. فرق الإنقاذ تسارع لإنقاذ الرئيس الإيراني

فرق الإنقاذ تسارع لإنقاذ الرئيس الإيراني

فرق الإنقاذ تسارع لإنقاذ الرئيس الإيراني

تسارع فرق الإنقاذ الإيرانية الزمن للعثور على المروحية الرئاسية التي تعرضت لحادث لم تعرف تفاصيله بعد، في منطقة وعرة بمحافظة أذربيجان الشرقية.

الدببة والفهود

وهرعت أكثر من 40 فرقة إنقاذ من الهلال الأحمر الإيراني وقوات كوماندوز وفرق كلاب مدربة؛ للبحث عن الطائرة قبل حلول الظلام، ليس لصعوبة الظروف الجوية وانخفاض درجات الحرارة ليلا فقط، بل لخطورة المنطقة التي تعد موطنا للدببة والفهود الإيرانية، التي تمثل خطرا حقيقيا على حياة الرئيس إبراهيم رئيسي في حال نجاته ومرافقيه الذين كانوا معه على متن المروحية، وأبرزهم وزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان.

ويحبس الإيرانيون أنفاسهم بانتظار معلومات مؤكدة عن مصير رئيسهم إبراهيم رئيسي.

يأتي ذلك في وقت قال فيه مسؤول إيراني لوكالة “رويترز” إنه لا يزال يحدوهم الأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع “التحطم” مقلقة للغاية.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب يقل الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، وإن فرق الإنقاذ في طريقها إلى موقع الحادث.

وأوضح وحيدي أن مروحية رئيسي، اضطرت لتنفيذ هبوط اضطراري بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ لم تصل المنطقة بعد، مبينا أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت بسبب وعورتها والضباب الكثيف فيها.

وقال المسؤول الإيراني، إن حياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في خطر عقب حادث المروحية، في حين بث التلفزيون الرسمي الإيراني أدعية من أجل سلامته.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن فرق الإنقاذ ستصل للموقع المحتمل لهبوط طائرة الرئيس الإيراني اضطراريا خلال نصف ساعة.

وذكر موقع “نور نيوز” أن كل السيناريوهات محتملة بشأن المروحية التي هبطت بمنطقة جلفا شمال غربي إيران. وأضاف أنه لا تقارير عن سماع أصوات انفجارات أو حريق في منطقة هبوط مروحية الرئيس “ما يرجح سلامة فريق المروحية”.

وتجنبت وسائل الإعلام الإيرانية ذكر مصطلح تحطم، واكتفت بتعرض المروحية الرئاسية لحادث أجبرها على الهبوط في منطقة يصعب الوصول إليها، وسط ظروف جوية صعبة وضباب كثيف.

Exit mobile version