Site icon هاشتاغ

في دوري أبطال أوروبا.. مهمة صعبة للفرق الإنكليزية وسهلة للفرق الكبرى

دوري أبطال أوروبا

في دوري أبطال أوروبا.. مهمة صعبة للفرق الإنكليزية وسهلة للفرق الكبرى

تنتظر نادي مانشستر يونايتد مهمة صعبة، حين يستضيف نادي كوبنهاغن الدنماركي، اليوم الثلاثاء، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة لدوري مجموعات “التشامبيونزليغ”.

فيما يبحث كل من ريال مدريد وبايرن ميونخ عن فوزه الثالث توالياً، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

بداية كارثية

اعتُبر اليونايتد المرشح الأوفر حظاً، لمرافقة النادي البافاري إلى ثمن النهائي، والحصول على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى، عندما سحبت قرعة دور المجموعات.

لكن البداية الكارثية لفريق الهولندي إريك تن هاغ، جعلته يستهل مشواره بالخسارة على أرض البايرن “3-4″، قبل أن يصعَق في ملعبه بالسقوط أمام غلطة سراي التركي “2-3”.

متذيل المجموعة

يدخل “الشياطين الحمر” الجولة الثالثة، متذيلاً المجموعة من دون نقاط، فيما يتصدر البايرن بست نقاط، قبل مواجهة غلطة سراي المتخلف عنه بفارق نقطتين.

ويمني النادي الإنكليزي النفس، أن يخرج منتصراً من مواجهته مع الفريق الدنماركي، وإلا فسيضع الفريق قدماً خارج البطولة.

وفي إسطنبول، يعوّل غلطة سراي على تشجيع جمهوره؛ كي يحرم بطل الدوري الألماني من انتصاره الثالث على التوالي في هذه المجموعة.

الفوز الثالث

أما في البرتغال وضمن المجموعة الثالثة، يبحث ريال مدريد أيضاً عن فوزه الثالث على التوالي، حين يحل ضيفاً على سبورتينغ براغا.

وتشكل هذه المواجهة استعداداً لموقعة “الكلاسيكو” في كاتالونيا؛ حيث يخوض “الملكي” المباراة على أرض غريمه برشلونة، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

أداء دفاعي

في السياق، قال كارلو أنشيلوتي مدرب “الميرنغي”، إن فريقه يجب أن يقدم أداء دفاعياً قوياً، ويحترم مضيفه براغا القوي هجومياً.

وقبل مواجهة اليوم، قال أنشيلوتي للصحافيين: “إنها فرصة لنا لأنه من الجيد أن نفوز مجدداً بعدما حققنا انتصارين”.

وأضاف: “نواجه فريقاً يفضل الهجوم والسيطرة، وبالنسبة لنا فإن الدفاع مهم للغاية، من خلاله نستطيع الاستفادة من القدرات الفردية التي لدينا”.

وواصل: “نحن في البطولة التي يحبها النادي واللاعبون والمدربون أكثر، إنها مسابقة استثنائية وعلينا التطلع للأمام وليس العودة للخلف”.

مهمة شاقة

في المجموعة الثانية، وبعد الهزيمة على يد لنس الفرنسي “1-2” في الجولة السابقة. سيكون أرسنال أمام مهمة شاقة على أرض إشبيلية.

كما يتخلف النادي الأندلسي في المركز الثالث عن “المدفعجية” بفارق نقطة، أما لنس المتصدر بأربع نقاط. فيستضيف أيندهوفن الهولندي المتذيل بنقطة واحدة.

آمال الإنتر

في حين يأمل إنتر الإيطالي المنافس بالمجموعة الرابعة، بفض الشراكة مع ريال سوسيداد الإسباني “4 نقاط لكل منهما”. حين يستضيف ريد بول سالزبورغ النمساوي “3 نقاط”.

بينما يلعب النادي الباسكي على أرضه مع بنفيكا البرتغالي، الذي خرج خالي الوفاض من الجولتين الأوليين.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version