Site icon هاشتاغ

لأسباب نسائية.. “ويمبلدون” تغير قواعد اللباس الصارمة بعد 146 عاماً

ويمبلدون

لأسباب نسائية.. "ويمبلدون" تغير قواعد اللباس الصارمة بعد 146 عاماً

كشف موقع “وومن وير ديلي” عن تحديث جديد بشأن ملابس اللاعبات في بطولة ويمبلدون؛ المعروفة بقواعدها الصارمة للباس الأبيض بالكامل، وذلك بعد 146 عاماً على انطلاق بطولة التنس العريقة.

تخفيف عوامل القلق

وخلال البطولة التي انطلقت الاثنين، في ملاعب لندن كالمعتاد، تم السماح لأول مرة للاعبات بارتداء سراويل داخلية داكنة اللون.

ويهدف هذا التغيير، إلى تخفيف عوامل القلق بشأن فترات الدورة الشهرية عند اللاعبات.

وفي الوقت نفسه، ينص التغيير على أنه لا يمكن أن تكون هذه السراويل الداخلية أطول من التنانير أو “شورتات” التنس نفسها.

مطالبات سابقة

ويعود تاريخ بطولة ويمبلدون الأولى إلى عام 1877، حيث فرض على اللاعبين الذكور أيضاً ارتداء أزياء بيضاء بالكامل، وسُمح لأول مرة للنساء بالمنافسة في ويمبلدون عام 1884.

وفي السنوات الأخيرة، دعت أسطورة التنس بيلي جين كينغ، وكذلك جوديث موراي، والدة اللاعب آندي موراي وشقيقه جيمي، إلى تغيير قواعد السراويل الداخلية.

قلق اللاعبات الدائم

وكانت كينغ عبرت في تصريحات لشبكة “سي إن إن” في عام 2022. عن قلق اللاعبات الدائم بسبب ارتداء اللون الأبيض طوال الوقت.. مشيرة إلى أن “هذا أمر مهم بالنسبة لدورة الحيض”.

كما عبّرت الرئيسة التنفيذية لنادي “أول إنغلاند كلوب”، سالي بولتون، عن أملها في أن تساعد القواعد الجديدة اللاعبات على التركيز فقط على أدائهن في الملعب، من خلال التخفيف من مصدر محتمل للقلق.

تخفيف التوتر

ورحبت اللاعبة الأميركية، كوكو غوف، بقواعد اللباس المحدثة، إذ قالت لشبكة “سكاي نيوز”:
إن ذلك “سيخفف الكثير من التوتر عني، وعن الفتيات الأخريات بالتأكيد”.

وكانت العديد من اللاعبات قد عبرن سابقاً عن تحديات مواجهة أوقات الدورة الشهرية خلال بطولة ويمبلدون.. إذ لجأت بعضهن إلى الأدوية.

كما أوضحت لاعبة التنس البريطانية هيذر واتسون لشبكة “سكاي نيوز”: “العام الماضي، تناولت حبوب منع الحمل لمنع نفسي من النزيف.. لأنني كنت أعلم أنه يتعين علينا ارتداء سراويل داخلية بيضاء.. ولم أرغب في مواجهة أي إحراج”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version