الإثنين, سبتمبر 16, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةالواجهة الرئيسيةلا حل يلوح في الأفق.. "سادكوب" تتكتم على "أسرار" التوريدات الخاصة...

لا حل يلوح في الأفق.. “سادكوب” تتكتم على “أسرار” التوريدات الخاصة بوسائل النقل

هاشتاغ- نورا قاسم

ما زالت جميع المحافظات السورية تعاني أزمة في النقل منذ أيام عدة، نتيجة تخفيض واردات المحروقات.

وفي وقت تحاول “سادكوب” التهرب من مسؤولية إعطاء الأرقام الخاصة بالتوريدات الخاصة بوسائل النقل، تتباهى بإضافة طلب واحد على بعض المحافظات ومنها محافظة ريف دمشق علما أنه سيتم توزيعها فيما بعد على النقل وباقي القطاعات مثل الزراعي والمشافي والأفران.

“سادكوب”.. صامتة

“هاشتاغ” حاول الحصول على معلومات من شركة المحروقات (سادكوب)، لكن المدير العام للشركة محمد ليلى رفض إعطاء أي معلومات عن مدة تخفيض التوريدات إلى المحافظات ومتى ستعود الأمور إلى سابق عهدها.

واكتفى بالقول إنه يمكن الحصول على المعلومات من محافظة دمشق وليس منه، على الرغم من أن المعلومات عن التوريدات ومدة الأزمة موجودة لديه على اعتبار أن شركة المحروقات تزود المحافظات بالكميات اللازمة، لكنه لم يقدم أي إجابة.

“طلب إضافي!”

في السياق، صرح عضو المكتب التنفيذي في قطاع المحروقات بمحافظة ريف دمشق محمود حيدر لـ”هاشتاغ” أنه تم تزويد ريف دمشق بطلب إضافي ابتداءً من اليوم، كما تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لإدارة الكمية المتاحة، وهذا سيؤدي إلى ظهور النتائج الإيجابية في اليومين القادمين، بحسب تعبيره.

وبيّن “حيدر” أن عدد الطلبات لمحافظة ريف دمشق في نهاية شهري آب وأول أيلول كان 15.75 طلباً يومياً، أي نحو 350 ألف ليتر. ثم في بداية أيلول انخفضت توريدات الطلبات إلى المحافظة وأصبح 13.5 طلباً، وتبعه تخفيض آخر الثلاثاء الفائت ليصبح 11.75 طلباً فقط، ثم مع إضافة الطلب اليوم أصبح عدد الطلبات 12.75 طلباً يومياً.

علماً أن الطلب الواحد يحتوي نحو 24 ألف ليتر، أي أن الانخفاض بلغ 19% مقارنة مع ما كان يتم تزويد محافظة ريف دمشق في السابق.

وأشار “حيدر” إلى أنه حتى الآن لم يطرأ أي تخفيض على مخصصات المشافي والأفران العامة والاتصالات، بوصفها قطاعات حيوية لا يمكن تخفيضها.

يمكنكم متابعة قناتنا على يوتيوب

مقالات ذات صلة