السبت, سبتمبر 7, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبار40 مليون دولار استثمارات الشركات الناشئة في مراكز إبداع مصر الرقمية

40 مليون دولار استثمارات الشركات الناشئة في مراكز إبداع مصر الرقمية

كشفت الحكومة المصرية عن نجاح 40 شركة ناشئة في مركزي إبداع مصر الرقمية في القاهرة والجيزة في جذب استثمارات بقيمة 40 مليون دولار بالإضافة إلى احتضان أكثر من 55 شركة ناشئة في مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات.

وقامت الحكومة بتوفير برامج التدريب رواد الأعمال من خلال مراكز إبداع مصر الرقمية لتمكينهم من اكتساب مهارات تقنية واقتصادية وتسويقية ومالية تمكنهم من بناء حلول تقنية وتسويقها واختيار الأسواق وتسعير المنتجات التي توفرها شركاتهم وتحقيق أرباح،

علماً أن مراكز إبداع مصر الرقمية بدأت بعدد 3 مراكز ووصلت حتى الآن إلى 20 مركزاً ومستهدف الوصول خلال العام المالي المقبل إلى مركز بكل محافظة، ويتم تنظيم محافل للتشبيك بين الشركات الناشئة والمستثمرين داخل المراكز.

تسهيل إنشاء الشركات الناشئة

وتعمل الحكومة المصرية على تسهيل إجراءات إنشاء الشركات الناشئة والتي شملت تخفيض رأس مال إنشاء شركات الشخص الواحد من 50 ألف جنيه إلى 1000 جنيه؛ وتأسيس شركات مقراتها افتراضية، والعمل على بناء منصة رقمية لتأسيس الشركات عن بُعد؛ موضحا انه تم البدء في نظام القوائم البيضاء للشركات الناشئة العاملة في مجال التصميم الإلكتروني والدوائر لتيسير إجراءات استيراد المكونات الإلكترونية.

زيادة موازنة التدريب

ارتفعت موازنة التدريب في وزارة الاتصالات المصرية خلال 5 سنوات 34 مرة، لترتفع من 50 مليون جنيه خلال العام المالي 2018/2019 إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي؛ كما ارتفع عدد المتدربين 100 مرة ليرتفع من 4 الاف متدرب إلى 400 ألف متدرب.

مذكرة تفاهم

وبهدف تفعيل قطاع الريادة الرقمية وقعت كل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وشركة “رايز أب” مذكرة تفاهم بينهما بهدف تحفيز ريادة الأعمال وتعزيز استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفى مختلف القطاعات.

إلى ماذا تهدف المذكرة؟

تهدف مذكرة التفاهم تعزيز ريادة الأعمال القائمة على الإبداع التكنولوجي في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال ثلاثة برامج رئيسية أولها برنامج خاص بدعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي على المستوى المحلى والأفريقي وبرنامج خاص بإطلاق أكاديمية الذكاء وأخيرا برنامج خاص بالفعاليات المتخصصة وعقد قمة متخصصة على الذكاء الاصطناعي لتلبية جميع متطلبات الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة