الخميس, سبتمبر 19, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادمع كورونا جاءت في وقتها.. رسوم النقل والاتصالات الكترونيا بالكامل.. والكهرباء في...

مع كورونا جاءت في وقتها.. رسوم النقل والاتصالات الكترونيا بالكامل.. والكهرباء في سبع محافظات

مدير ” مدفوعات ” ل هاشتاغ سورية : نعمل على رسوم المخالفات المرورية وضريبة العقارات والدخل المقطوع
هاشتاغ سورية – خاص
أعلن مدير عام الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية – المملوكة بكامل أسهمها للخزينة العامة الدولة- الدكتور أيمن ملوك أن عدد الفواتير والرسوم المسددة عبر منظومة الشركة المدفوعة إلكترونيا وصلت الى 323 ألف عملية وبقيمة اجمالية تجاوزت 15 مليار ليرة سورية , موزعة على قطاعات النقل والاتصالات والهاتف الثابت والمياه ورسوم التحقق والجباية .
وبين الدكتور ملوك في حديث خاص ل ” هاشتاغ سورية ” ان خدمات الشركة في دفع رسوم النقل ورسوم الاتصالات والهاتف الثابت شملت كافة المحافظات السورية , أما خدمات دفع رسوم الكهرباء شملت حتى الآن سبع محافظات سورية في كل من دمشق وريف دمشق وحلب وحمص واللاذقية وحماه والسويداء, كما أن خدمات دفع رسوم المياه الكترونيا اصبحت متاحة في محافظتي دمشق وريف دمشق,و رسوم التحقق والجباية قد بدأ العمل فيها من محافظة دمشق .
وتعمل الشركة في المرحلة الحالية مع وزارة الداخلية على دفع رسوم المخالفات المرورية الكترونيا , وكما تعمل مع وزارة المالية على ضريبة ريع العقارات والدخل المقطوع , اضافة الى مراكز خدمة المواطن .
ولفت ملوك بأن دخول المصرف التجاري السوري لتقديم الخدمات عبرشركة المدفوعات _ _اضافة الى مصارف بيمو والبركة وسورية الدولي الاسلامي_ يعتبر تحولا جذريا في هذا العمل وذلك لما يستحوذ عليه ” التجاري السوري ” من حيز كبير في سوق المدفوعات السورية , وخاصة اتساع رقعة الزبائن من خلال 600 ألف حساب يستفيدون من خدمات المصرف بالشراكة مع شركة المدفوعات الالكترونية .
وفي هذا الاتجاه تسعى ” مدفوعات ” لانضمام المصرف العقاري الى منظومة الشركة اضافة لبعض المصارف العاملة الاخرى .
واعتبر مدير الشركة السورية لخدمات الدفع الالكتروني أن خدمات “مدفوعات” تشجع على تقديم الخدمات الالكترونية وجوهر عمل الدفع الالكتروني يتجسد في تقديم “الخدمات عن بعد” , وهو ما أمسى اليوم حاجة أكثر من ضرورية في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا واثرها المباشر على كافة الخدمات وخاصة المالية وكذلك الاثر المباشر على النشاط الاقتصادي في البلاد . لذلك فان كافة الجهود تتركز حاليا من خلال الدعم المقدم من وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سورية المركزي على توسيع شريحة الخدمات المقدمة وفي كافة المجالات .
يشار في هذا الاتجاه الى أن الشركة السورية للمدفوعات لالكترونية” مدفوعات” احدثت بالقانون 13 للعام 2012 وكانت الغاية من القانون هي بناء المنظومة الوطنية الموحدة للدفع الالكتروني للفواتير والرسوم .
وقد أطلقت الشركة أول خدماتها في 14 – 4- 2020 وهي تلعب دور الوسيط بين مصدري الفواتير ومتقاضي الرسوم من جهة والمصارف العاملة من جهة أخرى .

مقالات ذات صلة