Site icon هاشتاغ

نتنياهو يحرج جون كيري.. والأخير يعجز عن الإجابة

نتنياهو يحرج جون كيري.. والأخير يعجز عن الإجابة

نتنياهو يحرج جون كيري.. والأخير يعجز عن الإجابة

عجز المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيري، عن الجواب حول سؤال يتعلق بموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرافض لمشروع وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان.

نقلت وسائل إعلام غربية، بأن كيربي قد سُئل حول رأيه بشأن رفض نتنياهو لمشروع وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان لمدة 21 يوما بعدما أشارت مصادر في مكتبه إلى موافقته، إلا أن المسؤول الأمريكي لم يجد جوابا.

وحول المقترح الفرنسي الأمريكي الذي انضمت إليه عدة دول أوروبية وعربية، عبر كيري، قائلا: “إن البيان الذي عملنا عليه لم يتم صياغته من فراغ، بل بعد مشاورات متأنية ليس فقط مع الدول التي وقعت عليه، إنما مع “إسرائيل” نفسها”.

وتسائل كيري أن الشيء الذي دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التصريح بذلك؟” في إشارة أنه لم يقبل التفاوضات حتى الآن.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الاولى التي ينسف فيها نتنياهو المبادرات الأمريكية، كنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة والعدوان عليها.

وبحسب مواقع صحفية، فإنه كثيرا ما واجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زياراته المتعددة إلى “إسرائيل”، اختلافات كبيرة مع حكومة نتنياهو، حيث وجد نفسه على خلاف عدة مرات مع كبار القادة الإسرائيليين، سواء مطالبته بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة، أو رفض “تل أبيب” لطلبه بدخول المساعدات إلى الفلسطينيين في القطاع.

Exit mobile version