الخميس, أكتوبر 17, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةنهائي أبطال أوروبا: إنزاغي يثق بفريقه ويقسم كرة القدم الحديثة لفترة ما...

نهائي أبطال أوروبا: إنزاغي يثق بفريقه ويقسم كرة القدم الحديثة لفترة ما قبل غوارديولا وما بعده

عبّر المدرب الإيطالي سيموني إنزاغي، عن ثقته بفريقه إنتر ميلان، مؤكداً أن النادي الإيطالي ليس خائفاً من مانشستر سيتي الإنكليزي؛ الطامح لتحقيق الثلاثية هذا الموسم.

وسيخوض إنتر في إسطنبول أول نهائي في دوري الأبطال منذ تحقيقه اللقب عام 2010، لكن سيتي يبدو المرشح الاوفر حظاً لمعانقة الكأس للمرة الاولى في تاريخه، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

الاحترام لا الخوف

ويصل سيتي إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في ثلاثة أعوام، وتأهل إلى إسطنبول بعد أن حقق فوزاً ساحقاً على ريال مدريد حامل اللقب في نصف النهائي، وتوج بلقب الدوري الإنكليزي والكأس المحلية.

وقال إنزاغي في مؤتمر صحفي: “نتحدث عن مباراة كرة قدم، ما من خوف. نكنّ كل الاحترام (للسيتي)، ولكننا فخورون بخوض هذا النهائي لأننا أردناه بطريقة لا توصف”.

تقدير غوارديولا

كما عبّر إنزاغي عن تقديره لبيب غوارديولا، قائلاً: “كرة القدم الحديثة تنقسم لفترة ما قبل غوارديولا وما بعده، ستكون مباراة مهمة جداً”.

وأضاف: “علينا أن نتحلى بالحذر، نعلم أننا سنواجه الفريق الأفضل، يملك تشكيلة رائعة ومدرباً ترك بصمته عالمياً”.

المباراة الأكثر أهمية

وتابع إنزاغي، أن المباراة ستكون الأكثر أهمية في مسيرته.. وستكون مكافأة للنادي بعدما تعافى من بداية متذبذبة، لينهي دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المركز الثالث.

وقال: “ستكون مكافأة على كل الجهد الذي بذلناه خلال العام. كانت رحلة حافلة بالتقلبات لكن في الأشهر الثلاثة الماضية فعل إنتر ميلان أشياء عظيمة”.

الفريق المرشح للفوز

ويتجه مانشستر سيتي نحو النهائي وهو المرشح للفوز، وقال إنزاغي، إن على فريقه استغلال أي فرصة متاحة في طريقه للفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ 2010.

وأضاف: “كلما شاهدت مانشستر سيتي عرفت السبب في تحقيقه للنتائج، هو فريق متكامل بدنياً وتقنياً ويلعب كرة قدم رائعة ويستحوذ ويهاجم بشكل رائع”.

نقاط ضعف

وأوضح: “لديه بعض نقاط الضعف.. نعلم أنه سيتعين علينا بذل مجهود كبير لمنعه من الاستحواذ وتغطية كل مكان في الملعب، لأنه جيد في تغطية المساحات”.

وسيتحتم على إنتر ايقاف منظومة سيتي الهجومية بقيادة النرويجي إيرلينغ هالاند؛ الذي سجل 12 هدفاً في دوري الأبطال هذا الموسم.

جاهزية الدفاع

من جهته، قال أليساندرو باستوني، أحد مدافعي إنتر الثلاثة الذين سيتكفلون بمراقبة هالاند، إنه لا يفكر كثيراً باحتمالية المواجهة المباشرة مع النرويجي.

وأضاف، “تخاف من القتلة وليس من لاعبي كرة القدم. سيكون من الخطأ الحديث عن الخوف. ليس هالاند ضد إنتر بل مانشستر سيتي ضد إنتر”.

وتابع، “ليس هناك خوف، فقط المستوى الصحيح من التوتر. هناك سعادة أكثر من أي شيء آخر، أتوق لدخول أرض الملعب”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة