الأحد, سبتمبر 8, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبار"هاتريك" مُنتظر يضع صلاح ضمن قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ "البريميرليغ"

“هاتريك” مُنتظر يضع صلاح ضمن قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ “البريميرليغ”

بات النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، قريباً من اقتحام قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ “البريميرليغ”، منذ بدايته بمسماه الحالي.

بدأ صلاح الموسم الحالي مسجلاً 9 أهداف حتى الآن، وضعته في المركز الثاني في سباق الحذاء الذهبي خلف إرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي بفارق هدفين فقط، وفقاً لشبكة “سكاي نيوز”.

قائمة تاريخية

يحتاج صلاح أن يواظب على أدائه خلال الأسابيع المقبلة، لضمان دخوله قائمة تاريخية في الدوري الإنكليزي الممتاز، لم يسبقها إليه أي لاعب عربي أو إفريقي.

كما لم يتمكن أي لاعب آخر من خارج أوروبا من اقتحامها، باستثناء الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي التاريخي.

“هاتريك” مُنتظر

في حال سجل صلاح “هاتريك” في مباراة الأحد المقبل ضد برينتفورد، سيصل إلى 150 هدفاً في “البريميرليغ”، ويعلن دخول قائمة العظماء العشرة.

ويحتل صلاح حالياً المركز 12 في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 147 هدفاً.

ويسبق النجم المصري في الترتيب، الإنكليزي ليز فيرديناند برصيد 149 هدفاً في المركز 11، وأسطورة ليفربول مايكل أوين في المركز العاشر برصيد 150 هدفاً.

تجاوز الأساطير

في رحلته نحو أفضل 10 هدافين في تاريخ “البريميرليغ”، تجاوز صلاح العديد من الأساطير الذين مروا على المسابقة، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد السابق.

ولعب رونالدو 236 مباراة في الدوري الإنكليزي سجل خلالها 103 هدفاً، قبل أن يرحل إلى صفوف ريال مدريد، تاركاً فرصة اللحاق به سانحة في “البريميرليغ”.

ونجح صلاح كذلك، في تخطي الكثير من أساطير البريميرليغ مثل تيدي شيرينغاهم “146 هدفاً”، وروبين فان بيرسي “144 هدفاً”.

بالإضافة إلى نيكولاس أنيلكا “125 هدفاً”، وستيفان جيرارد “120 هدفاً”، وديديه دروغبا “104 هدفاً”، وغيرهم من اللاعبين.

أرقام رائعة

يمتلك نجم ليفربول أرقام رائعة في مسيرته الحافلة بالدوري الإنكليزي الممتاز. منذ انتقاله إلى “آنفيلد” موسم 2017-2018، قادماً من نادي روما الإيطالي.

وخاض المهاجم المصري مع ليفربول 242 مباراة، سجل خلالها 147 هدفاً، محققاً 158 انتصار.. كما صنع 33 هدفاً، ليصبح ضمن أبرز صناع اللعب في تاريخ المسابقة.

وسجل صلاح 118 هدفاً بالقدم اليسرى، ليصبح أكثر من سجل بيسراه في الدوري.. كما سجل بيمناه 22 هدفاً، و7 أهداف بالرأس، ومن ضمن أهدافه كانت هناك 23 ركلة جزاء ناجحة.

وسدد النجم المصري الكرة على مرمى المنافسين 861 مرة.. من بينها 371 تسديدة في المرمى بين القائمين والعارضة أبعدها الحراس، و20 كرة ضربت الإطار المعدني للمرمى.

وتشير إحصائية إهدار الفرص الكبرى إلى وصول صلاح بصورة مكثفة إلى مرمى المنافسين، إذ كان بإمكانه تسجيل 117 هدفاً إضافياً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة