أثارت الممثلة اللبنانية ورد الخال ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة
مع إحدى الإذاعات اللبنانية، حيث اعتبرت أن الممثلين السّوريين لم يكونوا معروفين في لبنان سابقا، وأن سبب شهرتهم الواسعة هو حصولهم على أدوار بطولة في لبنان من خلال الدّراما المشتركة.
وبينت الخال: “أن الممثل اللبناني لا يسوق له بالشكل الصحيح، أسوة بغيره من الممثلين السوريين..وهناك الكثير منهم لم يحصلوا على الشهرة إلا عندما شاركوا في الأعمال اللبنانية”.
وأضافت ورد الخال في تصريحاتها: “السوريون لم يكونوا معروفين في لبنان، بل كانت شهرتهم مقتصرة في سورية”.
وأشارت الممثلة اللبنانية إلى أن المنتج اللبناني هو من أعطى الفرصة للممثل السّوري للعمل في الدراما المُشتركة، وهو من ساهم في شهرته عربيا.
والجدير بالذكر أن ورد الخال شاركت بعدة أعمال درامية سورية قبل دخول الممثل السّوري إلى سوق الأعمال الدرامية المشتركة، حيث شاركت في بداية مسيرتها في مسلسل “الموت القادم إلى الشّرق” عام 1997 بدور “شقراء”، وفي مسلسل “الكواسر” عام 1998، وأدت شخصية “كونستانس” في مسلسل صلاح الدين عام 2001، بالإضافة لدورها في مسلسل “أسمهان” عام 2008.
ومن الواضح أن جدل الممثل السّوري واللبناني لن ينتهي؛ إذ إن أصابع النقد تتوجه دائمًا نحو ضعف أداء الممثل اللبناني مقارنة بالسوري، وهذا ما يثير حفيظة الممثلين اللبنانيين، الأمر الذي يدفعهم لإطلاق تصريحات جدلية.
فمن المعروف أن الدراما السورية حققت انتشارا واسعا، رغم تعرضها للعديد من الأزمات، وبعد أن فرضت الحرب السورية نفسها على قطاع الإنتاج الدرامي والفني، انتشرت الأعمال السورية العربية المشتركة.
وبالرغم من كل المحاولات لصعود الدراما اللبنانية عن طريق الممثلين السوريين وتعبيد الطريق أمام أعمال لبنانية خالصة، يتحدث النقاد عن ضعف المستوى الفني لهذه الأعمال المحصورة بغالبيتها بدراما تتحاشى الحديث عن المشاكل الحقيقية التي يعاني منها لبنان، وهو ما يرجعه النقاد اللبنانيون إلى ضعف السيناريوهات المطروحة بالإضافة لضعف الأداء التمثيلي.