هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

إقامة تجمع للبسطات ومضاعفة مخالفات إشغال الأرصفة العامة

بين المهندس مازن فرزلي رئيس دوائر الخدمات في محافظة دمشق أن حملات المحافظة لإزالة إشغالات الأرصفة مستمرة لمعالجة إشغالات الأرصفة في مدينة دمشق وخاصة  في  منطقة المزة  شيخ سعد وبرزة والميدان.

 

وبين  مدير  الخدمات أن  محافظة  دمشق  تسعى إلى إقامة تجمع للبسطات من خلال حصرها بأماكن محددة بينما يتم التعامل بحزم مع مختلف البسطات التي تبيع أطعمة مكشوفة وتتم إزالتها  بشكل  مباشر.

 

وأضاف فرزلي أن إشغالات الأرصفة لبيع الأطعمة الغذائية غير مسموح بها نهائياً وأن التركيز بالوقت الحالي ينصب على منطقة باب سريجة التي تنتشر فيها بسطات بيع الأغذية بكثرة ومعالجتها ستكون بمنزلة تنبيه للمناطق الأخرى.

 

وأوضح فرزلي أن أي بسطة توجد أمام أي محل تجاري يتم تنظيم بحق صاحبها ضبط إشغال نظامي بالمتر بقيمة 2800 ليرة لكل متر وهذا الموضوع يتم بشكل يومي وحالياً باتت أغلب  الإشغالات  في  مناطق  مختلفة شبه معدومة،  مشيراً إلى أن معالجة هذا الأمر بشكل جذري يحتاج إلى وقت ومرونة واستمرارية وهذا ما نقوم به”.

 

وأضاف أن هناك هناك ازدياد ملحوظ في أعداد الإشغالات في دمشق بسبب التهجير الذي تم من بعض المناطق ما أدى لزيادة الإشغالات في المدينة بشكل ملحوظ، مؤكداً أنه تمت في العديد من المناطق إزالة الإشغالات.

 

وفيما يتعلق  بالسيارات  المركونة على  الأرصفة إضافة إلى  إقامة  الحواجز من  براميل  وسلاسل معدنية لحجز مواقف للسيارات، أشار إلى أن هناك مشروعاً بالتعاون مع هندسة المرور بزيادة غرامة المخالفة ثلاثة أضعاف للقضاء على هذه الظاهرة  وقد تصل إلى 25 ألف ليرة  مع  حجز المركبة المخالفة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.