728 x 90

مشفى السقيلبية: 5 أطباء من أصل 45

مشفى السقيلبية: 5 أطباء من أصل 45

وزير الصحة يزور مشفى السقيلبية، فيكتشف بنفسه الحالة السيئة التي تعطل عمل هذه المنشأة: هل يسارع المعنيون للمتابعة، أم تقف المسائلات عند الأخذ والرد ؟!

هاشتاغ سيريا ــ خاص :

يعاني أهالي منطقة الغاب من نقص بالأدوية والكادر الطبي في المشفى الوحيد الموجود في هذه المنطقة، فقد وردت شكاوى لموقع هاشتاغ سيريا تخص المشكلات المتفاقمة التي يعاني منها المشفى من تغييب الكادر الطبي وغير ذلك .

وأفادتنا تلك الشكاوى أن الوضع المتردي للمشفى دفع وزير الصحة للقيام بزيارة المشفى ليكشف المستور، فقد تبين للوزير أنه يوجد نقص واضح بالكادر الطبي وتغيب عدد كبير من الأطباء إذ وجد في المشفى 5 أطباء من أصل 45 طبيبا .

وأثناء جولة الوزير تبين له وجود نقص في الأدوية ما يشير إلى حالة سرقة لتلك الأدوية وعدم توزيعها على المرضى، كما لاحظ عدم وجود أغطية وفرشات للأسرة وفساد مخيف من قبل مدير المشفى الذي اوصل المشفى إلى حد خارج الخدمة.

في المقابل أجرى هاشتاغ سيريا اتصالاً مع مدير المشفى الجديد عصام هوشي الذي دافع عن نفسه بشراسة وعزا هذه الأقوال لكونه استلم المنصب من جديد ، وأن هناك من يريد تشويه سمعته وإلصاق التهم به تعاطفاً مع المدير السابق الدكتور محمد دايوسي .

وعندما سألناه عما لمسه وزير الصحة في الزيارة التي ذكرتها الشكوى لنا ، اعترف الدكتور عصام بوجود نقص شديد بعناصر التمريض وبعناصر فنيي التخدير, وأيضاً نقص بالأطباء في مجالات مختلفة إذ إنه لايوجد طبيب عصبية ولا طبيب جراحة صدرية أيضا ،وإنه يقوم بالإجراءات اللازمة لتخطي كل المشكلات وتجاوز الفساد المتراكم من الإدارة السابقة ، لتلبية احتياجات المواطنين.
وأوضح أنه طلب سد النقص من الوزير، وأنه وعد بتلبية ماتحتاجه مستشفى السقيلبية .


اقرأ أيضا:

 بغياب وزارة الصحة.. نقص كبير بالأدوية النوعية في مشفى الأطفال!

 


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد