728 x 90

اللهم نجنا من كوارث الثعلب كيسنجر !!

اللهم نجنا من كوارث الثعلب كيسنجر !!

معه كل الحق أن يزعل أو (ينطعج) ، إذا تجاهله الرئيس أوباما ، لأنه ومنذ عهد الرئيس الأميركي نكسون ، وهو يمثل مكانة (ثعلب) السياسة الأميركية ، ويحظى باهتمام جميع الرؤساء الذين يلجؤون إليه ، طالبين النصح والمشورة.

إنه هنري كسنجر ، الذي بلغ ال 93 سنة ، وما زال مؤثرا في السياسة العالمية ، ومازال (يشتغل بالعالم) حتى لو لم يعجبنا تأثيره.

هاشتاغ سيريا ــ خاص :

يعيش هنري كيسنجر هذه الأيام ، إحساس الرد على تجاهل أوباما له، بتعاونه مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب، ويقال إنه بات عقله السياسي ومستشاره المؤثر، والمبرر لقرارته وتعييناته . ( ألم يبرر تعيينه مدير شركة إكسون للنفط وزيرا للخارجية).

وبات من شبه المؤكد أن كيسنجر اليوم من الأشخاص القلائل في أميركا والعالم، الذين يستطيعون الاتصال بالرئيس ترامب وقت يشاء ..

وحسب ما رأى المفكر السياسي (فيردسون) فإن ترامب لجأ إلى كيسنجر ليستخدم نصائحه في تنسيق أولوياته الاستراجية .

أي أن من المرجح جدا ، أن تكون استراتيجية ترامب، وربما سياسته الخارجية وسياسته في الأمن القومي الأميركي ، متأثرة وحاملة لبصمات كيسنجر، (الذي يتوافق بصهيونيته مع صهر ترامب، الذي عين كبير مستشاريه).

كيسنجر ضد ترامب ومع كلينتون!

أثناء الانتخابات، إنحاز كيسنجر إلى صف هيلاري كلينتون، وكان ضد ترامب، ولكنه وبعد فوز الأخير بالرئاسة، قال كيسنجر (يبدو أن الشعب الاميركي، وجد في ترامب معبرا عما يريده) وأن طريقته الشعبوية أرضت الناخب الأميركي، الذي لم يعد يصدق أو يؤمن بالنخبة.

لذلك انتخب وصوّت لرجل شعبوي يتحدث بطريقة شعبوية – وعلينا – حسب كيسنجر أن نتعامل معه كرئيس أميركا المنتخب، وعليه (ترامب) أن يحقق ما وعد به ناخبيه والسؤال، كيف يلجأ ترامب، لسياسي مؤثر، إنحاز ضده في الانتخابات ؟؟ أين المبدئية ؟! بسيطة!! لا وجود لأي مبدئية.

ترامب (ابن سوق) يبيع ويشتري ، ويلاحق المكسب يوظفه ، ويستخدمه ويستفيد من ورائه، إنها عملية بزنس، ربح وخسارة، ويمكنكم تسميتها – من أجل الأناقة –ب (الواقعية السياسية)!!

ترامب سيتحالف مع كيسنجر!

طيب !!
إذا كان هذا حال ترامب، فما مبرر كيسنجر، أن يناقض رأيه وموقفه من ترامب، وينتقل من تأييد خصم ترامب، هيلاري ، إلى العمل معه ؟! أم أنه وجد في ترامب ، ما يرد به على أوباما ، وجورج بوش الابن ، اللذين تجاهلاه ، ولم يعيروه أي اهتمام ؟؟ أم أنه بياع يبيع من ذكائه السياسي، دون موقف أو قضيته ؟؟ أم أنه يرد على الشيخوخة ويستبق الموت المقترب منه، بإشعال نشاطه في رأس الحكم المؤثر بالعالم كله ؟؟؟

بوتين قاسم مشترك بين ترامب وكيسنجر!

هناك قاسم مشترك بين كسينجر وترامب، هو صداقتهما للرئيس الروسي بوتين بالرغم من خشية من خطر صمود روسيا على اميركا، فإن كسينجر يتعتبر أن (من الذكاء العمل بالقرب من بوتين )، وعلينا أن ننتبه إلى مفهوم ( بالقرب من بوتين ) الذي يختلف عن مفهوم (الانسجام مع بوتين )، وربما سيكون لكسينجر دور في توصيف العلاقة التي سيقيمها ترامب مع بوتين، والتي يراها كسنجر علاقة تجنب الطرفين الاصطدام، وتحتفظ لأمريكا ب ( القيادة ) قيادة العالم :

كسينجر سياسي صهيوني، وليس يهودياً فقط، وهو من أخرج السادات ومصر من العرب بإبرام اتفاقية كامب ديفيد، وهو مخطط ومنفذ انقلاب تشيلي، وهو من أمر بقصف فيتنام بأسلحة محرمة وهو في الوقت نفسه، من حاول الاقتراب من الصين، لاستثمار خلافها مع روسيا وهو المنظر للتفوق الأمريكي ولحق أميركا في قيادة العالم، ومفهوم قيادة العالم من قبل أمريكا مايساعده على استعادة (عظمة أمريكا من جديد ) حسب شعاره الانتخابي ..؟؟؟

شعبوية ترامب إذن ، تتحالف مع واقعية كيسنجر ، وفي هذا تنازل من نخبوية كسينجر أمام شعبوية ترامب، ولجوء من شعبوية ترامب لنخبوية كسينجر، وكيفما قلبتما الأمر فإن الانتهازية واضحة في الأمر، وعملية البيع والشراء فاضحة،

انتهازية ترامب وكيسنجر ستأتي بالكوارث!!

والمصيبة أن هذه الانتهازية قد تؤدي إلى كوارث على شعوب أخرى .
الواقع بالنسبة لنا ، أن كلاهما ترامب وكسينجر لايمكن التنبوء بما سيقومان به لذلك ، المهم هو مانستعد به للدفاع عن مصالحنا وحقوقنا مهما تقلّبوا ومهما تنقلوا بين الوسائل والسياسات ومهما انتهزوا وباعو واشتروا .

كسينجر في عامه ال 93 يتقلب ويغير مواقعه، ولكن لايغير هدفه وهو قيادة أميركا للعالم ، وهكذا يعرض بضاعته ويبيع ويشتري ، والأهم أنه ، يفش غله ويرد على تجاهل أوباما وبوش الابن له، فيتحالف مع ترامب، إنه بالفعل نموذج للثعلب ، و الثعلب قناص ، مفترس ، لايفكر بالآخر ، إلا كفريسة ..

الله يحسن كبرتنا ، ويهدينا لعمل الخير، والله ينجينا من الثعالب ..وبخاصة الانتهازية .. آمين


مقالة ذات صلة :

سياسيون يبيعون بلادا ليشتروا كرسي حكم !!


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد

آخر المواضيع