728 x 90

امتحانات دون أوراق امتحانية .. عميد كلية الاقتصاد: الطلاب ليس لديهم حس بالمسؤولية

امتحانات دون أوراق امتحانية .. عميد كلية الاقتصاد: الطلاب ليس لديهم حس بالمسؤولية

انتشار الأوراق الامتحانية والطلاب في ممرات الجامعات السورية أصبح مظهراً مألوفاً لدى الطالب السوري، ولكن من غير المألوف هو ما حدث في كلية الاقتصاد جامعة دمشق حيث ينتشر الطلاب في بهو الكلية لتقديم الامتحان دون تأمين كرسي وطاولة تحفظ حق الطالب ووهيبة الكلية.

هاشتاغ سيريا_منهل الصغير

العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورة تظهر طالبا ينتظر قدوم طاولة ليستطيع تقديم امتحانه، لعدم توافر مكان له ضمن مدرجات الكلية التي غصت بالعدد الهائل من الطلاب .

عميد كلية الاقتصاد الدكتور عدنان غانم أوضح في لقاء خاص مع «هاشتاغ سيريا» أن «الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست في كلية الاقتصاد وهي مبالغ بها، مدعماً ذلك بظهور حاسوب ضمن الصورة (التي لم تتضمن حاسوب)»، لافتاً إلى «أن الطلاب هم حملة للمواد وغير متعاونين وليس لديهم حس بالمسؤولية».

وأكد عميد الكلية أن «سبب الارباك الذي حدث هو قدوم عدد من الطلاب من الجامعات الأخرى بشكل مفاجئ، حيث قامت الكلية بتحضير القاعات قبل أسبوع من بدء الامتحان»، مشيراً إلى أن «القدوم المفاجئ للطلاب أدى إلى نقص نحو 600 ورقة امتحانية».

وقال غانم إن «ما حدث هو عدم قدرة الكلية استيعاب العدد الكبير، ما جعلهم يقومون بتوزيع الطلاب على الكليات الأخرى مثل العلوم والحقوق والتربية والفنون»، لافتاُ إلى أن «كلية العلوم لم توفر العدد الكافي من الطاولات والكراسي للطلاب على الرغم من إعلام الكلية بالأمر مسبقاً».

وأوضح عميد الكلية أن «عدد الطلاب في كلية الاقتصاد بتزايد مستمر حيث وصل عددهم إلى ما يقارب 15000 طالب في حين تصل القدرة الاستيعابية للكلية إلى 3000 طالب»، موضحاً أن «سبب تضخم عدد الطلاب في الكلية هي دورات المرسوم المستمرة من عام 1996 حتى العام الجاري، إضافة إلى استضافة طلاب من حلب ودرعا والقنيطرة وإدلب إلى جانب طلاب جامعة تشرين والبعث».

وبحسب الجدول التفصيلي لعدد الطلاب المسجلين والمستضافيين في كلية الاقتصاد لعام 2016-2017 فإن المجموع الكلي لعدد الطلاب وصل إلى 13358 طالب، 10206 طالب من جامعة دمشق، و2075 طالب من اقتصاد حلب و363 طالب من اقتصاد الفرات و316 طالب من اقتصاد درعا، إضافة إلى 326 طالب من اقتصاد القنيطرة و72 من اقتصاد إدلب.

ونشرت إحدى صفحات الفيسبوك سابقاً شكوى عن كلية الاقتصاد تتضمن «لما بدك تقدم فحص بيبعتوك على مبنى الفيزيا ممشى بتطلع لحتى تقدم مابتلاقي لا كراسي ولا طاولات، بعد ما يبدأ وقت الامتحان بنص ساعة حتى يجي مدير القاعة والمراقب بيقلولنا روحو جيبو طاولات وكراسي، ومنظر كتير حلو والبنات والشباب رايحين جايين عم يحملو، وبعدا بدنا نبلش قال مافي ورق أسئلة بعد ربع ساعة لحتى جابولنا الوراق ..

وبيجي نائب العميد للشؤون الإدارية !! بيقلنا شو اعملكن إذا عددكن ٧٠٠٠ كيف بدي لحقلكن؟؟ المضحك بالموضوع أنو ماكانو يجيبولنا كراسي و يقلولنا روحو دبرو كراسي وتعالو، شي يجيب كرسي خشب وشي يجيب كنباية متل مو بالصورة وفي واحد جنبنا بللمخبر مارضي يعطينا كراسي عندو قال حاكو الشؤون يدبرولكن».


مقالة ذات صلة :

كلية الهندسة المدنية وفوضى شؤون الطلاب !!


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

مشاركة: Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد

آخر المواضيع

مشاركة: Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0