728 x 90

ثلث البريطانيين.. عنصريون!

ثلث البريطانيين.. عنصريون!

لندن – كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” اليوم الثلاثاء أن ثلث البريطانيين اعترفوا أنهم عنصريون، وطالبوا بإغلاق أبواب بلادهم في وجه المهاجرين.
وطلبت الدراسة من 2000 بالغ من البريطانيين البيض التعبير عن صدق مشاعرهم حول الرعايا الأجانب الذين يعيشون ويعملون بالمملكة المتحدة، فاعترف واحد من كل 3 منهم أنهم يصدرون بانتظام تعليقات أو يشاركون بنقاشات يمكن اعتبارها عنصرية.

وقالت إن واحداً من كل 10 من المشاركين أقرّ أنه اتُهم في السابق أنه عنصري من قبل أحد المقربين، فيما اعترف 40% منهم أنهم استخدموا عبارة “أنا لست عنصرياً، ولكن..”، عند مناقشة قضايا العنصرية التي تواجهها بريطانيا اليوم.

وأضافت الدراسة أن الكثير من البريطانيين يعتقدون أن شعور العداء تجاه الأجانب ورثوه عن الأجيال السابقة، وأن سياسة الهجرة بالمملكة المتحدة برزت أيضاً كمثير للعواطف التي يمكن اعتبارها عنصرية.

ووجدت أن واحداً من كل 5 بريطانيين اعترف أن الناس المحيطين به يدلون بتعليقات تحط من قدر مجموعات عرقية مختلفة من دون اكتراث، وبخاصة الأشخاص فوق سن 55 عاماً والشبان من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً.

وأشارت الدراسة إلى أن 71% من البريطانيين البيض اعتبروا أن سياسة الأبواب المفتوحة في بلادهم أمام المهاجرين أدت إلى زيادة المشاعر العنصرية، وجعلت واحداً من كل 6 منهم يطالب بإغلاق هذه الأبواب أمام أي شخص ليس من رعايا المملكة المتحدة: إنكلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية. “يو بي اي”

المصدر: (وكالات )


مقالات ذات صلة :

أقدم شجرة في بريطانيا تغير جنسها


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

مشاركة: Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد

آخر المواضيع

مشاركة: Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0