728 x 90

إجراءات ألمانية للم شمل السوريين!!

إجراءات ألمانية للم شمل السوريين!!

السفارة الألمانية في لبنان تقرر زيادة عدد شبابيك مراجعيها من ٣ الى ٨ شبابيك لتسريع إجراءات لم الشمل للسوريين على حسب قولهم..ماهي حقيقة هذه الخطوة ؟

هاشتاغ سيريا ــ مراسلنا في ألمانيا :

لنتوقف قليلاً عند هذا الخبر الذي صدر منذ عدة ايّام و الذي باركه السوريون في ألمانيا و اعتبروه عملاً إيجابياً من قبل الحكومة الألمانية لتسريع إجراءات لم شمل اللاجئين السوريين .

ولكن قبل عام تقريباً كان السوري يستطيع اجراء مقابلة لم الشمل في كل من السفارات الألمانية في الدول التالية(ايران-السودان-ماليزيا-روسيا) ودول اخرى كانت ولازالت سهلة نسبياً لارسال السوري زوجته أو العكس اليها من اجل الحصول على موعد قريب ولكي لا يكون الضغط كله على سفارة واحدة، حيث كان يستغرق اجراء لم الشمل باقصى حد ثلاثة أشهر ….

ولكن فجأة تخرج الحكومة الألمانية بقرار جديد في العام المنصرم بمنع اجراء مقابلات لم شمل السوريين الا في السفارة اللبنانية أو التركية و من أراد اجراء مقابلة في اي سفارة اخرى يتوجب عليه ان يكون حاصلاً على إقامة لا تقل عن ستة أشهر في احدى البلدان المذكورة أعلاه.

تذرعت الحكومة الألمانية بأنها تريد ضبط عمليات لم الشمل، ولكن ما الفرق بين سفارة لبنان وماليزيا؟؟؟ جميعها سفارات تابعة للاتحادية الألمانية ولكن هو قرار استباقي لحزمة قرارات سلبية من ضمنها تشديد سياسة اللجوء وتأخر الحصول على الإقامات حيث بعد الانتظار الطويل اصبح غالبية السوريين يحصلون على حق الحماية المؤقتة الذي بدوره يحرم اللاجئ من طلب لم الشمل قبل عام ٢٠١٨ ( انظر في مقالات سابقة عن الفروقات بين انواع الإقامات في ألمانيا) لنأتي الْيَوْمَ ونرى هذا القرار الإيجابي برفع عدد الموظفين في سفارتهم في لبنان.

لا يا عزيزي اللاجئ هذا القرار ليس بالإيجابي هو قرار سياسي فقط، فبعد ان حرمت اكثر من ثلث السوريين من حق لم الشمل و اخرين منعتهم من اجراء لم الشمل في اَي بلد اخر جلسوا ينتظرون فمنهم من صبر و انتظر و منهم من يئس وعاد الى سورية، حتى يومنا هذا اعرف الكثير من السوريين الذي قدموا طلبات لم شمل منذ عام تقريباً وحتى الْيَوْمَ لم يأتهم رد بتاريخ الموعد. كل القرارات سياسية بحتة من فتح أبواب ألمانيا على مصراعيها الى إغلاق ابوابها وضبط حدودها.

ولكن دعونا أيضاً لا ننسى انه في نفس الوقت الكثير من الدول”العربية الثرية الشقيقة” اغلقت ابوابها نهائياً في وجه السوريين منذ اندلاع الحرب. من الخاسر و من المستفيد منهم ؟؟؟؟

تذكر عزيزي القارئ ان ألمانيا لديها في خزينتها اكثر من سبعين جائزة نوبل فهي ليست بالغبية وهي ادرى و اعرف في هذه الشعوب التي استقبلتها اذ انها قد رأت في هذا الشعب المنتج مستقبلاً لبلادها في حين لم تره الكثير من الدول العربية”الشقيقة”، وتذكر أيضاً انه بإمكان ألمانيا فتح باب الهجرة باي لحظة لتستقبل الملايين من الشباب الحالم بثالث أقوى اقتصاد في العالم ولكن هي قرارات ومصالح سياسية بحتة.


صعوبات تحقيق أحلام اللاجئ السوري في ألمانيا

اللاجئ السوري في ألمانيا قصص لاتصدق !.


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

3 تعليقات

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد

3 تعليقات

  • محمد علي صقر
    26/05/2017, 2:57 م

    أنا اليوم كان عندي موعد بالمنظمه باللبنان مشان لم الشمل وما اخدو وراقي لاني فوق 18 مع انو ابي قدملي وقت كان عمري 17 وجاية اسمي بالموعد بس ما اخدو وراقي وقالولي رح يعملولي موعد بالسفاره بس امي عملت اليوم المقابله وما الي حدا بسوريا غير امي واذا سافرت وضليت مابيصفالي حدا ابدا ابدا وانا اخد البكلوريا بمعدل 94 بالمية

    رد
  • محمد
    24/07/2017, 9:47 م

    اخي العزيز عندي امي واخي الثاني واخي الثالث واختي في المانيا وانا في مصر ولدي طفلين.و زوجتي مصرية …كيف استطيع السفر اليهم وماهي الأجرائات المطلوبة وهل سيكون من الصعب قبولي ام ماذا ….ولك جزيل الشكر.

    رد
  • Sahar
    12/09/2017, 4:07 م

    عملت مقابلة بالسفارة الالمانية في انقرة ب 2 الشهر الاول عام 2017 واتاخرو اوراقي لسلمتن وطلع خربجة باوراقي اخر ورقة سلمتها كانت قبل 3 اغسطس باسبوعين وب3 اغسطس السفارة حكت معي يتاكدو من كم شغلة ولهلا ماححو معي ولا عرفت اي شي عن اوراقي ولا عن الفيزا جاي او لا ..اليوم صرلي شهر وتسع ايام ومافي اي خبر .بعتت عبريد السفارة لاسال عن اضبارتي شو وضعها وماحدا رد علي ..كيف فيني اعرف اي خبر عن الفيزا تبعي اذا جاي او لا ؟؟شو الطريقة اللي فيني اتواصل فيها مع السفارة ؟؟

    رد