728 x 90

«إل جي G6»… هاتف استثنائي

«إل جي G6»… هاتف استثنائي

كشفت «إل جي إلكترونيكس» عن أحدث هواتفها الذكية، G6 الذي يحتوي على شاشة جديدة كلياً تناسب قبضة اليد ومقاومة للماء والغبار، تقدّم تجربة عرض سينمائية مميزة، وهي بقياس استثنائي بالنسبة إلى حجم الهاتف وبكاميرا واسعة الزاوية، فضلاً عن مزايا أخرى كثيرة.

وتمتاز شاشة G6 بقياسها البالغ 5.7 بوصة، وبدقة QHD+ ودرجة وضوحها التي تساوي (2.880 x 1,440)، إلى جانب نسبة التوافق بين الطول والعرض التي تبلغ 18:9، وهي النسبة التي تظهر للمرة الأولى في تاريخ الهواتف الذكية، وتقدّم بدورها مساحة عرض إضافية وتجربة أكثر إبهاراً عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستمتاع بالألعاب.

وتمنح «إل جي» زبائنها الراغبين في اقتناء هاتفها G6 الفرصة للتمتّع بمزاولة 6 ألعاب تبلغ قيمتها السوقية 200 دولار بالمجان، ليتمكنوا من قضاء أوقات ترفيهية من خلال شاشة FullVision مع إمكان الإمساك بالهاتف بيد واحدة.

ويتميز G6 المصنوع من الألومينيوم والزجاج، والذي يأتي باللون الأسود والبلاتيني والأبيض، بتصميمه البسيط والأنيق وناعم الملمس، حيث يمنح الإطار المعدني الملتف حول محيط الهاتف متانة كبيرة بلمسة عصرية، أما الجهة الخلفية فصممت لتكون مسطّحة ولا تُبرز منها نتوء الكاميرا. وصغّرت «إل جي» الإطار الخارجي العلوي عبر إعادة ترتيب الكاميرا الأمامية والمستشعر ومكبّر الصوت في صف واحد على الجهة الأمامية العلوية.

ويدعم G6 العرض بتقنية Dolby Vision ليكون أول هاتف ذكي يقدم هذه الميزة، إلى جانب العرض بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR 10 واللتين تقدمان حزمة واسعة من الألوان والإضاءة، إذ تعرضان الألوان بإشراق ووضوح أعلى حتى في أعتم الأماكن أو أسطعها.

ومع الكاميرا الخلفية والتي تأتي بدقة 13 ميغابكسل مع عدسة زاوية 125 درجة، لم يعد المستخدم في حاجة إلى تجميع الأشخاص أو تغيير مكان وقوفهم كي يظهروا في الصورة، فما عليه إلا الاختيار بين إعدادات الزاوية العادية أو الواسعة، فضلاً عن أن الهاتف يلتقط صوراً بانورامية فريدة.

كما يوفّر G6 الانتقال السلس بين الزاوية العادية والواسعة عند التكبير والتصغير حتى عند تصوير الفيديوات بدقة 4K. ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بعدسة زاوية 100 درجة وبدقة 5 ميغابكسل، ما يمكّن المستخدم من التقاط صور السيلفي أو الصور الجماعية من دون الحاجة إلى استخدام عصا السيلفي.

ويعرض G6 الصور في نافذة واحدة ضمن وضعية الأفلام من دون الحاجة للانتقال إلى معرض الصور Gallery لمراجعتها. وتقسّم وضعية الكاميرا المربّعة شاشة عرض الصور التي تأتي بنسبة توافق 18:9 إلى مربعين متطابقين، فضلاً عن إمكان التقاط صور مربعة مثالية لمشاركتها عبر تطبيقات إنستغرام وسناب شات وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بنسبة توافق 1:1.

إلى ذلك، يقدّم G6 ميزة مساعد غوغل الذي يتوافق بسهولة مع تطبيقات «إل جي»، ممكّناً المستخدمين من الحصول على إجابات سريعة، وإدارة المهام اليومية، والاستمتاع بالموسيقى ومقاطع الفيديو، إلى سهولة البحث بسرعة كبيرة وكفاءة عالية.

ويأتي G6 بمعالج رباعي الأنوية من كوالكوم فئة سناب دراغون 821، وبطارية سعتها 3300 أمبير، إلى ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيغابايت وذاكرة تخزين بسعة 32 جيغابايت مع إمكان زيادتها إلى 2 تيرابايت عبر منفذ للذاكرة الخارجية.

وكالات


مقالة ذات صلة :

LG تطلق نسخة من هاتفها الجديد مصنوعة من الجلد الفاخر


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد