728 x 90

ترامب يهدد بضربة نووية لكوريا الشمالية!!

ترامب يهدد بضربة نووية لكوريا الشمالية!!

أعقب الرئيس الأميركي تحذيره لكوريا الشمالية من تهديد الولايات المتحدة بتصريح عن قوة الترسانة النووية الأميركية وعبر عن أمله في ألا يضطر لاستخدامها. فيما هددت بيونغ يانغ بضرب قاعدة غوام الأميركية.

وكتب على حسابه على تويتر يقول أول أمر وجهته كرئيس للولايات المتحدة كان تجديد وتحديث ترسانتنا النووية. وهي الآن أقوى بكثير وأكثر قدرة مما كانت عليه في أي وقت مضى. وأضاف آمل ألا نضطر قط لاستخدام هذه القوة لكن لن يأتي وقت لا نكون فيه الدولة الأقوى في العالم.

قالت كوريا الشمالية امس إنها تدرس خططا لتنفيذ ضربة صاروخية على جزيرة غوام الأميركية الواقعة في المحيط الهادي وذلك بعد ساعات من إبلاغ الرئيس دونالد ترامب كوريا الشمالية بأن أي تهديد للولايات المتحدة سيقابل بالنار والغضب.

وأدى التوتر المتزايد إلى اضطراب أسواق المال ودفع مسؤولون ومحللون أميركيون إلى التحذير من الدخول في حرب كلامية مع كوريا الشمالية. وقالت بيونغ يانغ إنها تدرس بتمعن خطة لضرب غوام التي توجد بها قاعدة عسكرية أميركية تضم تشكيلا بحريا وقاعدة جوية ومجموعة من خفر السواحل.

وقال متحدث باسم الجيش الشعبي الكوري في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة إن الخطة ستكون قيد التنفيذ في أي وقت فور أن يتخذ الزعيم كيم جونغ أون قرارا بهذا الصدد.

” الأنوار “


مقالة ذات صلة :

ترامب يواجه ضغوطا كبيرا لدعم حرب إسرائيل على حزب الله وسورية !

نائب الرئيس الأميركي يهدد كوريا الشمالية.. من حدودها!


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد