728 x 90

كارثة قطاري الإسكندرية مصرع 42 وإصابة 133

كارثة قطاري الإسكندرية  مصرع 42 وإصابة 133

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليمات بفتح تحقيقات عاجلة بشأن الحادث الذي وقع بين قطارين في الإسكندرية، وعرض النتائج عليه شخصيا في أسرع وقت ممكن.

وقالت رئاسة الجمهورية فى بيان لها، إن الرئيس وجه جميع أجهزة الدولة والمسؤولين المعنيين بمتابعة تطورات الحادث، وتشكيل فرق عمل للتحقيق في ملابساته والتعرف علي أسبابه ومحاسبة المسئولين عنه.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في تصريحات لمندوب «الأهرام» هانى عمارة، إن الرئيس اتصل به هاتفيا في موقع الحادث، لمتابعة الإجراءات التي تتم على الأرض لإنقاذ المصابين، وتوفير كل السبل لسرعة نقلهم إلي المستشفيات. وقد تعهد الوزير باتخاذ إجراءات فورية بحق كل من يثبت تقصيره وإهماله في هذا الحادث المأساوي، موضحا أن العقوبات ستطال قيادات السكك الحديدية، وقد تصل إلى حد الإعفاء من المنصب، بمن فيهم رئيس الهيئة نفسه. واعترف «عرفات» بأن البنية التحتية للسكك الحديدية متهالكة، ولم تشهد تطويرا منذ 40 عاما، وهو ما أدى إلى تدهور منظومة الأمن والسلامة التي تشمل شبكة الإشارات الإلكترونية الحديثة التي تؤمن حركة سير القطارات.

من جهتها، شاركت القوات المسلحة في عمليات المعاونة والإنقاذ حيث أعطت القيادة العامة توجيهاتها للمنطقة الشمالية العسكرية بتقديم الدعم والمعاونة لرفع آثار الحادث، وتم رفع درجة الاستعداد القصوي بالمستشفيات العسكرية لاستقبال المصابين والحالات الحرجة الناجمة عن الحادث.

كما تم الدفع بأوناش عالية القدرة للمعاونة في رفع العربات، بالإضافة إلى أطقم إنقاذ للمعاونة في إخلاء الضحايا والمصابين و15 سيارة إسعاف لموقع الحادث إلي جانب الدفع بدوريات من الشرطة العسكرية لمعاونة أجهزة وزارة الداخلية في تنظيم التحركات وتأمين المنطقة.

“الاهرام ”


مقالة ذات صلة :

حادث مروري يودي بحياة أفراد أسرة كاملة

بالصور.. حادث مروع لباص ينقل موظفي محافظة طرطوس


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

 

اكتب تعليق

لا يتم نشر البريد الإلكتروني. جميع الحقول الموسومة بـ * مطلوبة

إلغاء الرد