هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

سخط شعبي واسع بسبب «ثقة القيادة» بأشخاص «فاسدين وانتهازيين» لانتخابات الإدارة المحلية!

كعادتها في كل انتخابات، اختارت القيادة القطرية لحزب البعث أسماء مرشحيها ضمن ما أسمتها قوائم «الوحدة الوطنية»، حيث تركت للمستقلين مقعداً أو اثنين أو ثلاثة على ابعد تقدير ضمن المدن الكبرى ليتم ملؤها من قبل الناخب فيختار مرشحي الحزب بالإضافة إلى المستقلين الذين سيختارهم بين مئات المرشحين، كما أغلقت بعض القوائم في الأرياف واختارت المستقلين والحزبيين بسبب صعوبة إجراء انتخابات لمناطق هي خارج سيطرة الدولة السورية.


هاشتاغ سوريا – متابعات


ما إن تسربت قوائم الوحدة الوطنية حتى بدأت حالة من السخط الشعبي عبّر عنها السوريون على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب ما قالوا أنه «سوء الإختيار»، ولكن اللافت في الانتخابات الحالية أن موجة الاحتجاج والسخط كانت عامة، إذ شملت نسبة كبيرة من الشرائح ومنها النخبة المثقفة كما شملت غالبية المحافظات والدوائر الانتخابية.


مراسل قناة الميادين السابق، الإعلامي الحلبي رضا الباشا كتب على صفحته الشخصية فور صدور قوائم الوحدة الوطنية لفرع حزب البعث في حلب «فرع حزب البعث في حلب بعد صدور قوائم المرشحين، يثبت إصراره على إقصاء أهل المدينة عن الإدارة والحزب ليرسخ حكم الريف المطلقة لكافة مفاصل الدولة في حلب»، ليلحقها بمنشور آخر «القيادات الفعلية لأفرع حزب البعث أنهت أي أمل بانتخابات تعبّر عن الشعب والقاعدة الشعبية للحزب، مبروكة عليكم وعلى جماعتكم المناصب والانتخابات»، والكلام للباشا.


المحلل السياسي والعسكري محمد كمال الجفا كتب أيضاً على صفحته الشخصية في «فيسبوك»: «لم يعد للانتخابات فرصة ولا للفوز طعم، المرشحون على قائمة الجبهة شكروا القيادة على الثقة التي مكنتهم من اعتلاء قوائم الجبهة، والرفاق باركوا للمرشحين فوزهم الساحق… وحدهم المستقلون سيخوضون غمار السباق الديموقراطي إلا… إذا وصلت التوجيهات والأوامر… وهنا ستكون القوائم بالكامل مغلقة».


وبعيداً عن مدينة حلب وفي تغريدة شملت الآلية الشاملة لطريقة اختيار المرشحين كتب الصحفي أيمن القحف «مع صدور قوائم الوحدة الوطنية لانتخابات الإدارة المحلية امتلأت صفحات الفيسبوك أمس بالتهاني المسبقة لمن حظوا بـ «ثقة القيادة البعثية»!! هذا الأمر ينم عن فقدان الوعي السياسي بل وانعدام المسئولية!» وأضاف القحف: «يا قوم اسمها انتخابات ديمقراطية وليس تعيين أعضاء مجالس.. فحتى لو كانت العادة أن ينجح مرشحو «الجبهة» ومن نريد من المستقلين، إلا أنه من المعيب التصرف وكأنه لا يوجد انتخابات … من المهم أن نتذكر أن الانتخابات الماضية شهدت مفاجآت ونجحت قوائم مستقلة على حساب قوائم «الوحدة الوطنية !!»
الصحفي سومر ابراهيم مدير المكتب الصحفي لوزارة الزراعة كتب عبر صفحته الشخصية: «لا أعتقد أن القيادة بالمعنى الحرفي للكلمة تمنح ثقتها للفاسدين والوصوليين والمتسلقين…ومن منحهم الثقة أشخاص مثلهم موجودين في الشُعب والأفرع .. وخاصة أن معظم من تم منحه الثقة لم يحصل يوماً على ثقة الشعب التي هي الأهم» وأضاف إبراهيم بأن قوائم ما تسمى «الوحدة الوطنية» نفت فكرة الانتخابات طالما المباركات بدأت قبلها.. أي أن نجاحهم مضمون ١٠٠٪ !!.


تجدر الإشارة إلى أن العديد من التصريحات صدرت في الآونة الأخيرة نفى من خلالها المعنيون وذلك في اجتماع «طنان رنان» بأن يكون هناك تزكية أو تدوير لأحد.. واليوم نزعوا اللا.. وبقيت التزكية والتدوير سيدة الموقف.. والسؤال: لماذا كل تلك الحملة الإعلامية..؟ 
السوريون غاضبون، لكنهم يمييزون تماماً بين «القيادات المتنفّعة والفاسدة» والقيادات النزيهة، وتبقى ثقتهم بالقيادة العليا مستقلة عن ثقتهم بالكثير من المرشحين ومن زكّاهم ..


الناشط الإعلامي ومدير شبكة دمشق الآن وسام الطير كتب عبر صفحته الشخصية: «قائمة الجبهة الوطنية لانتخابات مجلس البلدية في قدسيا تحمل كوارث إن صحت المعلومات».

  1. حيث ضمت ثلاثة من المرشحين بلا أي شهادات علمية (استكتاب عدد٢ وصف سادس عدد١)،
  2. و اثنان منهم كانا موقوفان في أحد الأفرع الأمنية،
  3. و شخص أُرسل في بعثة وانشق وتمت تسوية وضعه،
  4. وآخر قريب لأخطر مسلح في قدسيا، والخاتمة مع شخص متواجد خارج القطر!.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

3 thoughts on “سخط شعبي واسع بسبب «ثقة القيادة» بأشخاص «فاسدين وانتهازيين» لانتخابات الإدارة المحلية!

  1. بسيطة تعالو شوفو مرشحي القطيفة لمجلس محافظة ريف دمشق امين شعبة القطيفة حط شريكو بمكتب السيارات والعقارات ع.ك ضابط تم تسريحه برتبة مقدم نتيجة مخالفات وعدد افراد اسرته بالقطيفة حوالي 10 اشخاص فقط وغير معروف اجتماعيا 95% من اهالي القطيفة لايعرفونه وليس له اي نشاط اجتماعي بالقطيفة وخاصة اثناء الازمة التي مرت بها بلدنا الحبيب اضافة لقيام امين الشعبة بطلب مبالغ من اشخاص لوضعهم بمجلس بلدة القطيفة اضافة انه تم استبعاد واعفاء المجلس بلكامل بقرار وتم وضع شخصين من المستبعدين بالقائمة الجديدة نرجو دراسة الاسماء التي وضعت واخلاقيتهم والتي ترفضها الاهالي بالقطيفة

  2. هاد خط من الخطوط الحمر ..
    ممنوع النقد او حتى ابداء الرأي
    انتم في دولة البعث !

    طبعا هالكلام يلي متوقع تسمعوه على هيك خبر
    بس موهون عند الشباب الطيبة

    عوجا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial