هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

75% من دعاوى التأمين في ريف دمشق حوادث على طريق حرستا

كشف رئيس محكمة استئناف التأمين في ريف دمشق ماهر العلبي أن نحو 1700 دعوى تأمين في دمشق وريفها منها 700 في بداية واستئناف الريف، معلناً أن نحو 75 بالمئة من هذه الدعوى في الريف حوادث معظمها وقعت على طريق حرستا دمشق الدولي.


وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح العلبي أن 20 من الدعاوى المنظورة في الريف هي تراجع لشركات التأمين بالمبالغ التي دفعتها للمتضررين على حين 5 بالمئة متعلقة بحوادث أخرى مثلاً حريق معامل أو أضرار في المنشآت وغيرها.


وأكد العلبي أن هناك انخفاضاً في الضبوط الوهمية في الفترة الماضية، معتبراً أن هذا الموضوع إيجابي ويعود إلى فتح الباب للشركات الخاصة للدخول في سوق التأمين ما دفع المواطن إلى اختيار الشركة التي تناسبه.


وبيّن العلبي أن هناك طريقين لحصول المواطن على مبلغ التعويض الأول يكون بالتراضي بين المتضرر وشركة التأمين عبر فحص الضرر من خبراء تعينهم الشركة على حين الثاني يكون بقرار قضائي حينما يعتبر المتضرر أن التعويض التي دفعته الشركة له غير مناسب.


وأكد العلبي أنه يحق للشركة أن تعود بالمبلغ التي دفعته للمتضرر حينما يكون هناك مخالفة لعقد التأمين مثل أن يقود من دون إجازة سوق أو أنه سكران أو أنه كان يقود سيارة عمومية وشهادته تخوله فقط قيادة سيارة خصوصية وغيرها من الأمور التي فيها مخالفة قانونية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial