هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أربع سنوات بدون تأهيل : محطة كهرباء «ميدان 2» خارج الخدمة منذ 2013

هاشتاغ سوريا – إيهاب عوض

عملت محطة ميدان 2 في فترة ما قبل الحرب بكفاءة عالية، لتغذي مناطق واسعة من مدينة دمشق وريفها بالكهرباء، لكنها اليوم خارج الخدمة بسبب ما طالها من أعمال التخريب خلال الأزمة.

وأجاب مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء «نصوح سمسمية» على سؤال طرحه «هاشتاغ سوريا» حول عمل المحطة وطاقتها قائلة: «توقفت محطة ميدان 2 عن العمل في شهر أيار 2013، نتيجة الأعمال الإرهابية التي استهدفت المحطة، وأدت إلى خروج كامل خطوط التوتر العالي 230 ك.ف المغذية لها وهي: كسوة 1، كسوة 2، قابون 2، وأوتايا، وتضرر كافة محولات الاستطاعة 230/66 ك.ف، وخروجها عن الخدمة».

وأضاف سمسمية «توجهت ورشات الصيانة الكهربائية إلى المحطة المذكورة فور خروج المسلحين منها، وباشرت بإعادة تأهيلها، حيث جهزت عدة خطوط جزئياً بتاريخ 3-9-2018، ومنها: الكسوة ميدان 2، وخليتي كفرسوسة وحوش بلاس».
ويشار إلى أن المحطة تحوي 6 محولات متنوعة باستطاعة إجمالية 410 م ف أ، وكانت تغذي سابقاً القسم الجنوبي لمدينة دمشق وريفها (صحنايا، حوش بلاس، القدم، السبينة، العسالي، الأشمر، البوابة).

وأكد سمسمية على إعادة تغذية تلك المناطق في حال تم إتمام صيانها، وبالتالي عودتها للخدمة.

وبالرغم من تحرير المنطقة بالكامل إلا أن العمل فيها ما زال بطيئاً، وأبوابها مشرّعة، مما يجعلها مأوى للكلاب الشاردة، أو قد يقوم أحد ما بسرقة البنى التحتية للمحطة أو الإضرار بها.

ويذكر أن المنطقة التي تقع فيها المحطة ما زالت رهن الإجراءات الأمنية، ما قد يؤخر العمل عليها حتى فتح المنطقة بشكل كامل.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial