هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

إقبال محدود للمواطنين على مراكز الاقتراع في دمشق وريفها

هاشتاغ سوريا – خاص

أكد المستشار رئيس اللجنة القضائية الفرعية لمجالس الإدارة المحلية في محافظة ريف دمشق محمد سعيد بيطار لـ «هاشتاغ سوريا» أن عملية انتخاب مجالس الإدارة المحلية تسير بشفافية تامة ودون أي عقبات، مضيفاً أن اللجنة القضائية قامت بجولات تفقدية على المراكز الانتخابية وأشرفت على سير العملية.

وحول أعداد المراكز الانتخابية في ريف دمشق أوضح البيطار أن عدد المراكز بلغ 662 مركزاً منتشرين بكافة أرجاء المحافظة، بينما وصل عدد المرشحين الى 3111 مرشح يتنافسون على 1800 مقعد، موضحاً أن عدد المقترعين لحدود الساعة الثالثة ظهراً تجاوز الـ 12 ألف مقترع.

وعن موضوع عدم احتواء بعض المراكز التي زارها «هاشتاغ سوريا» على غرف اقتراع سرية أكد بيطار تجهيز كافة المراكز بالمستلزمات التي تضمن نجاح سير العملية الانتخابية.

وخلال جولة هاشتاغ سوريا على المراكز الانتخابية في محافظة دمشق تبين عدم وجود إقبال من قبل المواطنين على الرغم من تأكيد مدير المركز الانتخابي في مكتب البريد أن هناك اقبال كبير على المركز من قبل المواطنين والموظفين الذين قاموا بممارسة حقهم الانتخابي، مشيراً إلى أن أعداد المقترعين في المركز تجاوز الـ 150 مقترع حتى لحظة نشر الخبر.

يذكر أن المواطنين توجهوا اليوم الأحد 16 أيلول لانتخاب ممثليهم للمجالس المحلية ومجالس المحافظات منذ الساعة السابعة صباحا، على أن تغلق الصناديق في تمام الساعة السابعة مساء من اليوم نفسه، ويجوز بقرار من اللجنة العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخاب لمدة 5 ساعات على الأكثر.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial