هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ريف اللاذقية : سياحة على خطوط النار .. صلنفة تضج بالحياة

هاشتاغ سوريا – رمّاح زوان

على الرغم من قربها من «كباني» آخر معاقل الجماعات المسلحة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي المتاخم لريف جسر الشغور، تضج منطقة صلنفة بالحياة، ويصرُّ الناس على التوافد بكثرة خاصة أيام العطلة الرسمية.

قبل حوالي عشرة أيام سقطت قذيفتان صاروخيتان في محيط صلنفة مصدرهما الجماعات المسلحة في كباني، في محاولة رد على حشد الجيش السوري قواته في محيطها تجهيزاً لبدء عملية عسكرية واسعة، حيث يعد تحرير كباني مفتاح الدخول إلى حدود ادلب الإدارية من جهة ريف اللاذقية، إلا أن الأمر لم يؤثر كثيراً على رغبة السيّاح بقصدها.

ويتمتع مصيف صلنفة بشهرة واسعة بين المصايف السورية، إذ يتميّز بالمناظر الساحرة المطلّة على الأودية والجبال من كل جانب، وفي صلنفة أماكن كثيرة للإقامة ومقاهي ومطاعم ومنشآت سياحية وأماكن كثيرة للنزهة.

وتزدحم شوارع صلنفة بالسيّاح في أشهر الصيف بشكل كبير، أمّا محبي الثلج فيقصدونها شتاءً، كما تحيط بالمنطقة القمم الجبلية بما فيها غابات السنديان ومحميّة الشوح والأرز.

يقول أبو عيسى (53 عام) أقصد صلنفة أسبوعياً مع زوجتي وأولادي الثلاثة حتى في الشتاء ، وعلى الرغم من استمرار وجود خطر محتمل، إلّا أني أجد في صلنفة متنفَّساً وتفريغاً لضغط العمل خلال أيام الأسبوع الذي يسبق العطلة.

وتعد صلنفة مقصداً للسياح من كل دول العالم خاصة دول الخليج قبل الأزمة، لسحر طبيعتها ولارتفاعها عن سطح البحر حوالي 1130 متر، واعتدال مناخها خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة في المدينة صيفاً بسبب القرب من البحر.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial