هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

عصابة دمشق بقبضة العدالة: عشرات السرقات بملايين الليرات

هاشتاغ سوريا – خاص

تعرّضت شركة تجارية في محلة عرنوس في دمشق لسرقة مبالغ مالية تتجاوز العشرين مليون ليرة سورية من قبل أشخاص مجهولين.

وتمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات من تحديد هوية أفراد العصابة، وإلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم (م. ع. ب) و( هـ. م. ز) و(ط. ع. س) و(ح. إ. ش)، وصودر منهم مبلغ ١٠٠ دولار أمريكي ومسدس خلبي معدّل. 

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من الشركة المذكورة بواسطة الكسر والخلع، بالاشتراك مع سجين يدعى (م. ع. م)، الذي زودهم بمعلومات عن عدة شركات ومحلات مجوهرات.

وفي تفاصيل الحادثة، قاموا بخلع قفل الباب الرئيسي للشركة والعبث بمحتوياتها، وسرقوا منها مبلغ 21.36 مليون ليرة سورية، ومبلغ 56 ألف دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي، ثم تقاسموا المسروقات فيما بينهم.

واعترفوا بارتكاب عمليات سرقة أخرى من محلات وشركات في مدينة دمشق، وهي: سرقة مبلغ ٣ ملايين ليرة سورية، و ٩ آلاف دولار أمريكي من شركة لبيع المعدات الصناعية في محلة البرامكة، وتحطيم محتوياتها، وإقدامهم على سرقة مصاغ ذهبي مؤلف من عدة أطواق وخواتم وبلاكات من الفضة من محل مجوهرات في محلة القنوات بدمشق.

واعترف أحدهم بشراء سيارتين بمبلغ ٧ ملايين ليرة سورية من المبالغ المسروقة، واعترف (ح. إ. ش) بقيامه بتصريف المبالغ الأجنبية بطريقة غير قانونية، ليتم حجز السيارتين.

وبدلالة المقبوض عليهم تم استرداد مبلغ ٣٫٨ مليون ليرة سورية، ومبلغ ٣٨٫١ ألف دولار أمريكي، وجزء من المصاغ الذهبي المسروق، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial