هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تزامناً مع يوم السلام العالمي .. انطلاق فعاليات يوم السلام السوري

انطلقت في عدة محافظات سورية فعاليات مختلفة احتفالاً بيوم السلام العالمي، حيث أقيم في عدد من المحافظات السورية ماراثون «سورية السلام»، في حين أن حلب استقبلته بفعالية «وكلو سجر زيتون»، وانطلقت في طرطوس فعالية «بيت المونة».

وشاركت شخصيات رياضية وفنية وإعلامية وشبابية وأهلية في ماراثون «سورية السلام» الذي انطلق اليوم متزامناً بين مدن اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص والسويداء وحماة، وبإشراف الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع شركة سيريتل بمناسبة الاحتفال بيوم السلام العالمي.

فيما نظمت الغرفة الفتية الدولية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية اليوم فعالية في حلب بعنوان «وكلو سجر زيتون» تضمنت مسيراً شبابياً تطوعياً من دير الأرض المقدسة وصولاً إلى حديقة الصنوبري، وتم زرع 400 شجرة زيتون وتسميتها بأسماء عدد من المغتربين.

وكان قد افتتح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية الجعفرية قبل ثلاثة أيام معرض «بيت المونة» لمنتجات المشاريع الخيرية الإنمائية في محافظات طرطوس وحماة والحسكة وذلك في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس.

ويذكر أنه يصادف اليوم العالمي للسلام في الـ 21 من أيلول من كل عام، وفق ما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوماً مكرساً لتعزيز مثل وقيم السلام في أوساط الأمم والشعوب وفيما بينها.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial