هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

بوتين: لا تصعيد قريب في إدلب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن «عدداً كبيراً جداً من ممثلي الجماعات المتطرفة مثل داعش وجبهة النصرة والتشكيلات المرتبطة معهما» قد احتشدت في إدلب، وتخوض صراعاً بعضها ضد بعض، وقامت مؤخراً بزيادة «عمليات القصف التي تستهدف البلدات والمدن السورية بما في ذلك حلب».

وحذر بوتين من أن هذه الجماعات قد تبدأ بـ «تنفيذ محاولات لمهاجمة المواقع العسكرية الروسية في سوريا، لا سيما مطار حميميم، بواسطة طائرات مسيرة».

إلا أن بوتين عبر عن ترجيحه أن لا تكون هناك أية عمليات عسكرية «واسعة النطاق» في الأفق، إذ «لا حاجة لها الآن»، حسب المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع مستشار النمسا سيباستيان كورتز، في سان بطرسبورغ.

وأكد بوتين في المؤتمر الصحفي أن الإتفاق مع تركيا كان مستحيلاً «لولا التنسيق مع السلطات السورية والدعم من قبل إيران»، مضيفاً «إننا متضامنون في عملنا الذي يتقدم باتجاه صحيح، ولدي كل أساس للاعتقاد أننا سنحقق جميع الأهداف التي رسمناها».

وانتقد بوتين السياسة الأوروبية تجاه اللاجئين العائدين إلى سوريا، قائلاً أنه «من الضروري عدم تسييس هذا العمل، ولا يمكن تفريق السكان السوريين على أساس الأراضي التي يقيمون فيها، ما هو الفرق من حيث النهج الإنساني ما إذا كان الناس يعيشون في الأراضي الخاضعة للسلطات الرسمية بقيادة الرئيس الأسد أو تلك التي تسيطر عليها المعارضة غير النظامية والجماعات المسلحة؟»

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial