هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

6.6 مليون لاجئ سوري مسجل حول العالم

أكدت إحصائية صادرة عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين حول العالم وصل إلى 6.6 مليون لاجئ.

وأشارت الإحصائية الى أن التجمع الأكبر للسوريين يكمن في تركيا بعدد يصل الى 3.5 مليون لاجئ سوري الغالبية العظمى منهم يعيشون في المناطق الحضرية، فيما تستضيف المخيمات التركية حوالي 8% فقط من مجموع اللاجئين السوريين، ليلها اللبنان بـ 976 ألف لاجئ تعدّ الحياة صراعاً يومياً لكثيرين منهم ذوي الموارد المالية الضئيلة أو المعدومة.

واحتلت الأردن المرتبة الثالثة بـ671 ألف لاجئ يقطنون في مخيمي الزعتري والأزرق، بينما قدر عدد اللاجئين المهاجرين الى ألمانيا بـ 534 ألف لاجئ و الى مصر 131ألف لاجئ وتوزع الباقي بين هولندا والعراق والنمسا والدنمارك واليونان.

كما نوهت الإحصائية الى أن النسبة الأكبر من المهاجرين كانت من فئة الأطفال بعدد 3.3 مليون طفل، بينما وصل عدد النساء المهجرين 1.9 مليون امرأة.

يذكر أن الأشهر القليلة الماضية شهدت موجات عودة للاجئين السوريين كان أغلبها من اللبنان وذلك في اطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة السورية واللبنانية والتي تنص على العودة الطوعية للمهجرين الى بلادهم.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial