هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أكثر من 150 طالب مستنفذ خارج السكن الجامعي هذا العام

أكد مدير السكن الجامعي في دمشق أحمد واصل أنه بلغ عدد الطلاب المسجلين داخل السكن لغاية يوم الخميس الماضي إلى 12 ألف طالب وطالبة ما سينعكس ايجاباً على عدد الطلاب المقيمين في كل غرفة، مقارنة مع العام الماضي الذي وصل عدد الطلاب فيه إلى 18 ألف طالب.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

وأشار واصل إلى أن طلب «بيان وضع» من كل طالب ساهم بحل الكثير من المشكلات التي تواجه السكن وساهم بتخفيف الضغط وضبط المخالفات، ونتيجة لذلك تم فصل أكثر من 150 طالب مستنفذ من السكن هذا العام.

وعن الشكاوى التي وصلت عن عدم القيام بأعمال الترميم قبل افتتاح التسجيل بالسكن، أشار واصل الى أن إدارة السكن تقتصر حالياً على القيام بأعمال الصيانة الضرورية فقط، كون أعمال الترميم تحتاج الى دراسات فنية ومالية وموافقات من رئاسة جامعة دمشق.

وأضاف واصل أن رئاسة جامعة دمشق وافقت على المباشرة باستكمال أعمال ترميم الوحدة الثامنة والتي تم انجاز 40% منها العام الفائت حيث سيتم تجهيزها خلال 48 يوماً، كما تم تشكيل لجنة لدراسة وضع الوحدة الأولى لكن المبلغ المطلوب كبير جداً ويحتاج الى موافقات كثيرة.

يذكر أن إدارة السكن الجامعي أصدرت العام الماضي مجموعة من القرارات التي من شأنها إعادة ضبط النظام داخل السكن ومنها قرار أتمت بيانات الطلاب الكترونياً ومنع الزيارات داخل الغرف وإدخال الأراكيل.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial