هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

«التعليم العالي» تضع يدها على «العطل»: إغناء المحتوى العلمي للمواقع الالكترونية لتحسين تصنيف الجامعات السورية عالمياً!

كشف رئيس جامعة البعث الدكتور بسام إبراهيم عن توجيه وزارة التعليم العالي لجامعات القطر بالعمل على تحسين تصنيفها وترتيبها على مستوى مختلف الجامعات العالمية، بما يسهم في رفع الترتيب العالمي من خلال إغناء المحتوى العلمي للمواقع الالكترونية ووضع معايير تسهم في تحسين الترتيب.

مضيفاً للوطن إن مجلس التعليم العالي يشدد بشكل مستمر على تحسين الترتيب الجامعي واعتماد المعايير واتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بوضع الجامعات من مختلف المناحي التعليمية بما يعزز مكانتها بشكل أكبر.

وبين إبراهيم أن جامعة البعث حصلت على الترتيب الثالث بين الجامعات السورية وفق مؤشر «ويب ماتركس» بواقع 7124على مستوى مختلف الجامعات العالمية.

كما كشف إبراهيم أن رئاسة جامعة البعث وضعت خطة لتحسين ترتيبها بين الجامعات، وذلك من خلال تكريم المتميزين والمتفوقين أكاديمياً، وربط الجامعة بالمجتمع، وتوثيق النشاطات للطلاب والكادر التدريسي وإقامة دورات التأهيل المستمر، وتحديث الموقع الالكتروني بشكل دائم باللغتين العربية والإنكليزية، ونشر أبحاث الماجستير والدكتوراه وملخصاتها باللغتين العربية والأجنبية.

ولفت إبراهيم إلى أن الجامعة أجرت تعاوناً مع مركز ضمان الجودة، منوها بأن مدير مركز ضمان الجودة في الجامعة الدكتور وليد صهيوني ألقى محاضرة بعنوان «نحو رفع الترتيب العالمي لجامعة البعث وفق مؤشر ويب ماتركس» قدم فيها فكرة عن معايير ترتيب الجامعات والدورات الأكاديمية السورية، منوهاً بأهمية توضيح المعايير المفترض العمل بموجبها لرفع تصنيف جامعة البعث، كما تم الطلب من الإدارات الجامعية في الكلية والمعاهد بالتعاون الوثيق مع مركز ضمان الجودة في هذا الشأن.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial