هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أينما كنتِ .. توجهي إلى هذه المراكز لفحص مجاني للكشف المبكر عن السرطان

للأسف أننا تأخرنا كل هذا الوقت في إطلاق حملة خاصة بتشجيع السوريات على إجراء الكشف المبكر عن السرطان! وللأسف أن الأمر تطلب أن تصاب السيدة المحبوبة أسماء الأسد به حتى نسارع لعمل قامت به أغلب دول العالم منذ وقت طويل، ولم تتوقف!

هاشتاغ سوريا – خاص

لكن أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً. فسرطان الثدي أحد أكثر السرطانات انتشاراً عبر العالم، ويشكل نحو 30% من إصابات السرطان في سوريا، لكنه المرض الذي يمكن القضاء عليه بإجراءات بسيطة تقوم أولاً وأساساً على الكشف المبكر.

فالكشف المبكر ليس مجرد «إجراء»، بل هو المفتاح للشفاء، إذ كلما تأخر اكتشاف هذا المرض قلت احتمالات الشفاء منه.

في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي أقيمت تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض، ضمت القائمة السورية المنضمة للحملة أكثر من 132 مؤسسة صحية ومجتمعية، بينه 46 مركزاً في دمشق وريفها، و30 في حمص و14 في اللاذقية و12 في حلب و9 في حماه و7 في طرطوس و5 في كل من السويداء ودرعا، و2 في القنيطرة، إلى جانب عيادة في كل من الحسكة ودير الزور.

وبالتالي باتت الفرصة متاحة بين يديك لكي تقومي بفحص مجاني وتطمئني على صحتك. ففي دمشق يمكنك زيارة مركز أبو ذر الغفاري في المزة ومستشفى المواساة والأسد الجامعي و601 والمجتهد والتوليد الجامعي وابن النفيس. 
وفي ريف دمشق يمكنك زيارة كافة مراكز جمعية تنظيم الأسرة السورية في (القدم وركن الدين ومعربا ويبرود وأشرفية صحنايا والتل وقدسيا وضاحية قدسيا).
وفي حلب ستجدين المواقع التالية في انتظارك: مستشفى ابن رشد والتوليد الحكومي ومستشفى الشرطة والمستشفى الجامعي ومركز وحدة العناية بالثدي وكافة عيادات جمعية تنظيم الأسرة. 

وبين النقاط الكثيرة في حمص التي يمكنك التوجه إليها مستشفى جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحي الوعر، والعيادات التخصصية في حي ا لحمراء ومستوصف الدكتور محمد أنيس المصري في حي الحميدية والنقطة الصحية بمركز سند بالميدان، والمركز الطبي لجمعية خالد بن الوليد للنساء في حي الإنشاءات، ومستوصف جمعية عضد الفقراء في حي البستان، ومشفى الرعاية الطبية ومركز لمسة هدوان (في مشفى الرعاية الاولية)، وعيادات جمعية تنظيم الأسرة في الوعر وحمص القديمة والادخار والمخرم والقصير وخربة التين والمهاجرين والعدوية.

أما في درعا فيمكن للسيدات التعامل مع العيادة المتنقلة لجمعية تنظيم الأسرة والمزودة بجهاز إيكو وقابلات لفحص النساء مجاناً وإحالات الحالات المشتبه بها إلى الهيئة العامة لمشفى درعا لإجراء تصوير الماموغراف مجاناً.

والمراكز المعنية في السويداء مثل مركز العيادات الشاملة في الملعب البلدي ومستشفى الباسل بصلخد ومنارة شهبا.

وفي اللاذقية توجهي لـ الهيئة العامة لمستشفى الحفة الوطني و مستشفى تشرين الجامعي ومستشفى الأسد العسكري والمستشفى الوطني ، ومنارات الصليبة و الشيخ ضاهر و الفاخورة والقطينية في جبلة.

وإذا كنت في طرطوس فيمكنك التوجه إلى مستشفى الشهيد محمود شحادة خليل في الغمقة و الى مستشفى الباسل و منارة دريكيش ومستشفى الشيخ بدر في وادي العيون.

وفي حماه أيضاً بادري بالتوجه إلى العيادات الشاملة في حيي الأندلس والى مستشفى الأسد الطبي في الأميرية ومستشفى حماه الوطني في حيي المساكن ومنارة السليمة ومستشفى السلمية.

لطالما عرفت المرأة السورية على مر العصور بصلابتها وقدرتها على مجابهة الصعاب، وقد تكون الإصابة “بسرطان الثدي” هي أحد أبرز وأبشع الصعاب التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة.. لكنها بعزيمتها وإيمانها بأن العلم يتطور يومياً وأن الفحص المبكر يساهم بنسبة كبيرة بعملية الشفاء ستتجاوز أشد المحن.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial