هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الموت يغيب نجمة الشاشة السورية دينا هارون

توفيت اليوم الممثلة السورية دينا هارون عن عمر يناهز ٤٤ عاماً في مشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق بعد معاناة مع المرض.


وكانت الراحلة قد عانت من وجود جرثومة دخلت أمعاءها منذ فترة قريبة، خضعت على أثرها لعمل جراحي نهاية الشهر الماضي تكلل بالنجاح، الأمر الذي أدى لاستئصال جزء كبير من الأمعاء وتدهور حالتها الصحية. وخرجت بعدها من قسم العناية المشددة قبل أن تعود إليه مجدداً وتخضع للـ « التنفس الاصطناعي » بسبب عدم قدرتها على التنفس.
وسبق أن صرحت شقيقتها الفنانة تولاي هارون لـ « هاشتاغ سوريا » حول حقيقة مرض دينا، مؤكدةً أنها تعاني من اضطرابات في الصدر ومرض معوي فقط استدعى لعمل جراحي دخلت على أثره المشفى.
الجدير بالذكر أن دينا هارون ممثلة سورية، متزوجة و لديها طفل بعمر ثلاث سنوات تقريباً، و بدأت مشوارها الفني بنهاية التسعينيات من خلال مسلسل (أحلام مؤجلة) عام 1999، لتتوالى أعمالها بعد ذلك مع الفنان ياسر العظمة ضمن سلسلة مرايا لعام 2000 في حين أن أبرز أعمالها : قاع المدينة- وحوش و سبايا- الغدر-الهشيم – أشواك ناعمة – طريق النحل- سيد العشاق- رصيف الذاكرة.
ومن أعمالها البدوية: مسلسل مزنة، إضافة لأعمالها الخليجية المتمثلة بمسلسل ملامح بشر، أما أعمالها المصرية فكانت مسلسل الهاربة – أحلام مؤجلة – صبيان وبنات، بينما كانت مشاركتها في الأفلام السينمائية الأرواح المهاجرة.
يذكر أن الفنانة دينا هارون غابت عن الساحة الفنية منذ آخر مشاركة لها بالدراما السورية منذ موسم 2014

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial