هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تشييع الفنانة الألمانية أورسولا باهر الى مثواها الأخير في دمشق

شُيع أمس جثمان الفنانة التشكيلية الألمانية أورسولا باهر التي غيبها الموت الثلاثاء الماضي من كنيسة اللاتين في باب توما إلى مثواها الأخير في مقبرة اللاتين بحي الطبالة في دمشق تنفيذاً لوصيتها، وذلك بعد يوم واحد من تحقيق حلمها وافتتاح معرضها «النهوض من الرماد» في دار الأسد للثقافة والفنون.

هاشتاغ سوريا – خاص

وزير السياحة بشر يازجي قال لـ «هاشتاغ سوريا» أثناء التأبين اليوم : «نحن اليوم أمام حالة إنسانية نبيلة لمواطنة ألمانية جسدت معاناة الشعب السوري بكل شفافية على الرغم من سياسة بلدها المناهضة لسوريا»، مضيفاً أن عائدات اللوحات التي رسمتها باهر خلال السبع سنوات السابقة ستكون لجمعية «بسمة» التي تعنى بمرضى السرطان بالإضافة الى أسر شهداء الجيش العربي السوري وخاصة أسر الشهداء الذي تم رسمهم بهذه اللوحات.

وبدوه أوضح وزير الثقافة محمد الأحمد أن الشعب السوري فقد اليوم مصيراً ثقافيا هاماً خاصة أن باهر كانت ستعمل على تصحيح صورة سوريا عند عودتها لبلدها، مبيناً أن الوزارة ستقوم بعد مرور أربعين يوماً على وفاة باهر بطبع كتيب يضم أعمالها ولوحاتها إضافة إلى اقامة معرض احتفالي يشارك فيه عدد كبير من الفنانين السوريين المخضرمين والشباب.

وعرف عن باهر مناصرتها للشعب السوري ووقوفها إلى جانب أبناء الجالية السورية في برلين خلال الوقفات الاحتجاجية، منددة معهم بما يتعرض له الشعب العربي السوري من حرب ظالمة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial