هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مرتديلا فاسدة في أسواق السويداء .. والفاسدون بلا عقاب!

ما زالت محاولات تهريب المواد الغذائية إلى الريف الشرقي في محافظة السويداء مستمرة على ما يبدو حتى الآن رغم كل المآسي التي أحاقت بالسويداء من ذلك الريف، وما زالت سوق السويداء تعج بالكثير من الأصناف الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية والمهربة إليها من جهات مختلفة أيضاً رغم كل المشكلات الاجتماعية وقضايا القتل والفساد التي نتجت عن عمليات التهريب خلال فترة الحرب.

فها هو الطحين يخرج مجدداً إلى الريف الشرق عبر عمليات تهريب كانت لها مديرية حماية المستهلك بالمرصاد حيث صادرت الكمية كلها والمقدرة بـ(2) طن. وإلى جانب محاولات تهريب الطحين كان هناك أكثر من 7 آلاف علبة مرتديلا فاسدة محتجزة في مستودعات السورية للتجارة في السويداء قد تم اتلافها وذلك حسبما نقلت صحيفة تشرين السورية والتي أكدت أن 5 آلاف علبة مرتديلا منتهية الصلاحية جديدة ما تزال تنتظر الإتلاف أيضاً بسبب مخالفتها للمعايير الصحية، وأن فرع المؤسسة ما يزال ينتظر حكماً قضائياً ليباشر عملية الإتلاف تلك، كما تم اتلاف حوالي 22 ألف كيس شيبس مخالف لمواصفات أيضاً.

وقالت الصحيفة أنه تم اتلاف تلك المواد الفاسدة ومصادرة المواد المهربة لكن دون أن تقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحاسبة من فعل ذلك وتساءلت الصحيفة بأنه ما الفائدة من اتلاف المادة ما دام مورد المادة ما يزال «يسرح ويمرح» دون حساب أو عقاب.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial