هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أيمن الإسطواني يتفاوض لاستيراد إطارات أندونيسية

قال رجل الأعمال السوري أيمن الإسطواني أنه بدأ بالتفاوض مع شركة أندونيسية لصناعة الإطارات هي شركة “مالتي استرادا”، بهدف استيراد منتجاتها إلى السوق السورية.

وقال موقع “الإقتصاد اليوم” أن الإسطواني يشارك في فعاليات الدورة 33 لمعرض إكسبو الأندونيسي، وجاء تصريحه رداً على سؤال وزير التجارة الأندونيسي إنجرتياستو لوكيات عن الشركات التي تتعامل مع مالتي استرادا.

ويقيم الإسطواني في القاهرة، حيث يشكل المستثمرون السوريون في مصر نحو 30% من رجال الأعمال السوريين الذين غادروا سوريا، ويستثمرون نحو 800 مليون دولار في العديد من المشاريع بينها صناعة الألبسة والمطاعم والمقاهي.

وكان وفد من اتحاد غرف التجارة السورية قد وقع قبل أيام مذكرة تفاهم مع “اتحاد غرف التجارة والصناعة الاندونيسية” بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتشترط ضوابط الاستيراد السورية أن يكون تاريخ الصنع محفور على الإطار المستورد، وأن لا يمضي عليه أكثر من عام واحدة عن التخليص، وأن تكون من النخب الأول حصراً.

وذكر الموقع أن قيمة إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة خلال الربع الأول 2018، سجلت نحو 1.66 مليار يورو، موزعة بين القطاع الخاص بقيمة 1.058 مليار يورو، والقطاع العام بقيمة 601 مليون يورو، وبعدد 4,324 إجازة و718 موافقة استيراد.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial