هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لاجئ سوري في أمريكا يقاتل إلى جانب الإرهابيين

أكدت وزارة العدل الأمريكية، يوم الأربعاء، إن لاجئاً من سورية أقر بتهم موجهة إليه تتعلق بانتسابه لمجموعات إرهابية، وأنه عاد إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المتطرفة.

وبينت الوزارة في بيان لها، أن المدعو “أوس محمد يونس الجياب”، والذي يبلغ من العمر 25 عاماً، فلسطيني مولود في العراق، اعترف أنه سافر من الولايات المتحدة إلى تركيا في تشرين الثاني عام 2013، ثم دخل الأراضي السورية وانضم إلى جماعة “أنصار الإسلام” التي تقع على لائحة المنظمات الإرهابية المتطرفة، وقاتل ضمن صفوفها.

وذكر المدعي العام الأمريكي “بنجامين واغنر”، أنه “في الوقت الذي يمثّل فيه (الجياب) تهديداً أمنياً محتملاً، لا يوجد مؤشر أنه خطط للقيام بأي أعمال إرهابية في الولايات المتحدة.

ويواجه الجياب حكماً بالسجن لمدة قد تصل إلى 15 عاماً لإقراره بأنه دعم مادياً منظمة إرهابية أجنبية، وثماني سنوات لإقراره بأنه أعطى إفادات كاذبة لعملاء فدراليين.

ونشطت جماعة “أنصار الإسلام” المرتبطة بالقاعدة في العراق وسوريا، والتحق فصيلها العراقي لاحقا بتنظيم (الدولة) بالرغم من أن بعض مقاتليه السوريين رفضوا مبايعة تنظيم الدولة.

وبحسب وزارة العدل الأمريكية، فإن الجياب جاء إلى الولايات المتحدة من سورية كلاجئ عام 2012، ومن المقرر أن يصدر الحكم بحقه في 26 نيسان العام المقبل.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial