هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تعرف على نظام بوليانا-دي4 الذي وصل إلى سوريا مع “إس-300”

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، يوم أمس أنه تم إرسال منظومة الدفاع الجوي “إس-300” ونظام التحكم الآلي والتحكم بالدفاع الجوي “بوليانا دي-4”. فما هو هذا النظام؟

“بوليانا-دي4” نظام تحكم آلي بالعمليات القتالية للواء الصواريخ الذي يشمل أنظمة الدفاع الجوي “إس-300في” و”بوك”.

وطور النظام في معهد البحوث والدراسات لوسائل التشغيل الآلي في وزارة صناعة الراديو السوفيتية. والمصمم الرئيسي للنظام هو بورلاكوف.

وجرى العمل على النظام في الفترة ما بين 29 يونيو/ حزيران 1977 إلى 27 أغسطس/ آب 1981. ودخلت خدمة الجيش السوفيتي في عام 1986.

ويشمل نظام “بوليانا-دي4”: مركز للقيادة وللتحكم للواء، مركبة القيادة والأركان للواء، مركبة “زيب” والخدمات التقنية، محطتي توليد كهرباء تعمل بالديزل “إي دي-تي400-1 إر أ أم”.

والنظام قادر على التعامل مع 500 هدف ومرافقة 255 منهم، وفيه 20 قناة لإرسال البيانات بسرعة تصل إلى 32 كيلوبت في الثانية.

وكان المركز الروسي لتحليل التجارة العالمية للأسلحة، كشف عن مدى منظومة “إس-300” التي تم توريدها إلى سوريا وقدرتها على إصابة الهدف قياسا بالكيلومترات.

وأعلن رئيس المركز الروسي لتحليل التجارة العالمية للأسلحة، إيغور كوروتشينكو، أن مدى منظومة “إس-300” الموردة إلى سوريا قادر على إصابة هدف يصل بعده إلى 250 كلم.

وقال كوروتشينكو خلال مؤتمر صحفي: “مدى الإطلاق يصل إلى 250 كيلومترا، وهذه المنظومة “إس-300″ وردت إلى الرئيس السوري بشار الأسد. هذا يدعو للاحترام”.

عن موقع “katehon” الروسي

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial