هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

شاحنات الإغاثة الأممية تصل إلى الركبان

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية “جمانة غنيمات”، دخول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان السوري، يعد انتصاراً للحكومتين السورية و الأردنية، بعد سنة من العراقيل حول إدخال قافلة المساعدات.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم، أن الشرطة العسكرية الروسية أمنت الطريق أمام قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة من دمشق إلى مخيم الركبان على الحدود مع الأردن.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية فلاديمير سافتشينكو: “قمنا من جانبنا بتنفيذ جميع المهام، بشأن ضمان أمن القافلة الإنسانية، وتتألف القافلة من 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طن من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية”.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن عملية إيصال المساعدات التي كانت مخططة في الـ27 من تشرين الأول الماضي، فشلت بسبب ظهور خطر الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية، وقال إن الكارثة الإنسانية في منطقة التنف السورية يغذيها الجانب الأمريكي بشكل متعمد بهدف إبقائها مصدراً دائماً لتجنيد اللاجئين الموجودين في الركبان وضمهم إلى صفوف المقاتلين الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial