هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

قوات التحالف تبدأ دورياتها على الحدود التركية السورية

أكدت (قوات سورية الديمقراطية) يوم الجمعة إن القوات الأمريكية التي تحتل مناطق من سورية، قد بدأت بتسيير دورياتها على الحدود السورية التركية التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية، لتهدئة حدة التوتر بعد تهديدات من أنقرة.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إن التحالف يقوم بزيارات عسكرية منتظمة للمنطقة ولم يزد من دورياته هناك، حيث قصفت القوات التركية المحتلة مطلع الأسبوع الفائت مواقع في شمال سورية التي تسيطر عليها (قوات سورية الديمقراطية) التي تدربها وتسلحها أمريكا.

وردت (قوات سورية الديمقراطية)، بإطلاق النار وتعهدت بالرد على أي هجمات أخرى من قبل القوات التركية المحتلة،وقد حذرت أنقرة مراراً من أنها ستشن هجوماً عبر الحدود شرقي نهر الفرات في سورية إذا أخفق الجيش الأمريكي في ضمان انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعهد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم الثلاثاء، بسحق المسلحين الأكراد السوريين شرقي الفرات حيث ينتشر ألفي جندي أمريكي في مناطق (قوات سورية الديمقراطية)، وهذا ما سبب في إثارة غضب أنقرة التي تعتبر الجماعة الكردية امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وأوضح “مصطفى بالي” مدير المركز الإعلامي (لقوات سورية الديمقراطية) صباح اليوم، إن التحالف الدولي نظم دوريات مراقبة على الحدود بين شمال سوريا وتركيا لتخفيف حدة التوتر، وأن الوضع ما زال متوتراً وليس هناك شيء واضح بهذا الشأن، سنرى نتيجة الضغط والمفاوضات بين الأمريكيين على الحكومة التركية”.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial