هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

شركة صينية ستساهم في بناء ماروتا سيتي

قال مسؤول في شركة “دمشق الشام” القابضة أن شركة صينية تدرس تنفيذ مشاريع كبيرة في ماروتا سيتي والمناطق التنظيمية الأخرى بـ”استخدام تقنيات بناء حديثة”.

ونقل موقع الاقتصادي عن المسؤول الذي لم يسمه أن وفداً من شركة Hubie Zhuyuo Group الصينية برئاسة مديرها العام عقد اجتماعاً أمس مع إدارة دمشق القابضة، نوقشت خلاله فرص الاستثمار المتاحة، ضمناً مساهمتها ببناء السكن البديل.

وتقدر أصول الشركة الصينية المذكورة بنحو 720 مليون دولار، وصفها الموقع بأنها مصنفة ضمن قائمة أهم مئة شركة بناء خاصة في الصين.

وكان فيصل سرور، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك والموازنة في محافظة دمشق، قد قال بأن المحافظة تعمل على “تمويل عبر قروض من بنوك، لتنفيذ السكن البديل خلف الرازي، مبيناً وجود عروض يتم دراستها من شركات محلية وأجنبية للتشييد السريع لتنفيذه” حسبما نقل الموقع. 

أما نصوح النابلسي، المدير التنفيذي لشركة دمشق الشام القابضة، فكان قد صرح سابقاً بأن شركته تجري مفاوضات مع عدد من أهم الشركات الروسية والصينية لإنشاء شركات تستثمر في ماروتا سيتي وباسيليا سيتي.

و”ماروتا سيتي” هو مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به في 2017 من قبل شركة دمشق الشام وفق المرسوم 66 الصادر في 2012.

وتبلغ مساحة “ماروتا سيتي” نحو 214 هكتاراً تشمل كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial