هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

1000 مركز تحويل كهرباء خرج عن الخدمة في درعا خلال الحرب

بين مدير الشركة العامة لكهرباء درعا غسان الزامل أنه تمت إعادة التغذية الكهربائية لـ60 قرية في المحافظة وتركيب 60 مركز تحويل بالخدمة أيضاً، مشيراً إلى أن التكلفة الحالية للمناطق التي تمت إعادة تأهيلها للمناطق المحررة تصل إلى 582 مليون ليرة سورية.

وأشار الزامل لـ”الوطن” إلى إعادة محطة الباسل إلى الخدمة حالياً، مبيناً أن العمل مستمر لإعادة تأهيل محطة تحويل نوى، ومن المتوقع أن يتم إدخالها للخدمة خلال خمسة عشر يوماً، أما بالنسبة لمحطة الحراك يتم التحضير لإعادة تأهيلها خلال فترة قريبة، ومنطقة حوض اليرموك تمت إعادة ثلاث قرى منها إلى الخدمة بعد إعادة تأهيل مركزها.

ولفت مدير الكهرباء إلى أن محافظة درعا قبل الأزمة يوجد فيها ما يقارب 1690 مركز تحويل، خرج منها ما يقارب 1000 مركز من الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية، مؤكداً أن الورشات إعادة نصفها إلى الخدمة حالياً.

أما بالنسبة لعدد المشتركين في المحافظة فقد بلغ 212 ألف مشترك، بقي منها 70 ألف مشترك بالخدمة فقط، لافتاً إلى أنه تمت إعادة 50 بالمئة منها حالياً بعد إعادة تأهيل الشبكات وتركيب مركز تحويل جديدة، مشيراً إلى أنه ستتم إنارة مناطق بعد عشرة أيام كبلدة كفر شمس.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial