هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لأول مرة: أطفال التوحد يقدمون عملاً مسرحياً في حمص

تعمل المنظمة السورية للمعوقين “آمال” على تقديم الكثير من الخدمات في مجال دعم الأطفال المعوقين في سوريا، إلى جانب نشاطها المميز في دعم الأطفال المصابين باضطرابات مختلفة بينها التوحد.

ويعرف الأطفال المصابين بالتوحد أيضاً بأنهم الأطفال ذوي القدرة المميزة على التركيز الذاتي، رغم أن تواصلهم مع المحيط الخارجي ضعيف، وهو الأمر الذي يجعل من أدائهم عملاً مسرحياً جماعياً أمراً بالغ الصعوبة.

لكن “آمال” نجحت في تقديم عمل مسرحي أبطاله هم 19 من أطفال التوحد، يساندهم فريق كامل، على مسرح دار الثقافة بحمص، أمام جمهور غفير. 

المديرة التنفيذية للمنظمة، كلوديا توما، أشارت لصحيفة “الثورة” أن العرض يؤكد تطور عمل المنظمة، خاصة أنه حصيلة 4 سنوات من العمل، دربوا خلالها الأطفال على مهارات بسيطة جداً حتى توصلوا إلى العرض الكامل. 

وأشارت توما إلى أن جمهور العرض في حمص لعب دوراً مهماً في نجاح العرض فقد عبر الجمهور عن “حالة وعي” مميزة على عكس المعتاد من التعامل مع ذوي الإعاقة بشكل خال من التقدير.

أما باسمة شاهين، مشرفة مركز التوحد في المنظمة، فأشارت إلى أن الرسالة التي أراد العرض تقديمها هي القول: “نحبك وندعمك” لطفل التوحد.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial