هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الأمم المتحدة تنتهي من توزيع الطعام في مخيم الركبان بسوريا

أكدت مسؤولة إغاثة اليوم أن الأمم المتحدة انتهت من توزيع المساعدات على آلاف السوريين، وأغلبهم من النساء والأطفال، الذين تقطعت بهم السبل في الصحراء قرب الحدود مع الأردن.

ووصلت قافلة بقيادة الأمم المتحدة تضم أكثر من 70 شاحنة يوم السبت بتسهيلات من الحكومة السورية لنقل أول شحنة من مساعدات الإغاثة من داخل سوريا إلى المخيم الواقع تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي وميليشيات مسلحة متعاونة معه والذي يضم أكثر من 50 ألف شخص. 

وقالت فدوى عبد ربه بارود مسؤولة الأمم المتحدة لوكالة “رويترز”، ”انتهينا من توزيع جميع المواد، الإمدادات الغذائية والصحية ومواد الإغاثة الأساسية“. 

وأضافت “الوضع الإنساني بأكمله في مخيم الركبان ما زال مؤلماً إذ هناك نقص في السلع الأساسية وقلق بخصوص توافر الحماية ووفاة عدد من الأطفال قيل إنهم لم يتمكنوا من الحصول على العلاج الطبي”. 

وذكرت بارود أن المساعدات ستتيح فترة راحة قصيرة فقط، مضيفةً أنه دون وصول مساعدات بشكل منتظم ستتدهور حالة المقيمين هناك في أوضاع صحراوية قاسية مع بدء فصل الشتاء. 

يذكر أن الهلال الأحمر السوري أرسل نحو 107 متطوعاً بينهما عشرات المختصين الذين يعملون على تلقيح أطفال المخيم ضد الحصبة وشلل الأطفال وأمراض أخرى.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial