هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

فتح محل شوكولا سليق بعد يوم واحد من إغلاقه

قامت محافظة دمشق أمس بتنفيذ قرار المحافظ بشر الصبان القاضي بإغلاق محل شوكولا سليق الواقع في أول شارع الصالحية بدمشق لمدة شهر واحد وتغريم صاحب المحل بمبلغ 5 آلاف ليرة، وأشار القرار إلى أن سبب الإغلاق هو وجود مواد لا تحمل تاريخ إنتاج.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

صاحب شركة سليق طلال سليق أكد لـ “هاشتاغ سوريا” أن المحل تم افتتاحه اليوم بعد التواصل مع محافظ دمشق كون المحل عريق ولم يقترف أي مخالفات سابقة، موضحاً أن الشركة تصنع شوكولا سجائر وحلوى قمر الدين على شكل لفائف صغيرة الحجم تباع بشكل يومي ومنفرد “بالقطعة” ما منعها من وضع تاريخ انتاج وصلاحية عليها، مضيفاً أن هذه الطريقة متبعة من زمن طويل جدا وأن أي علبة تخرج من المحل يوضع عليها تاريخ انتاج وصلاحية وتنبيه لطريقة الحفظ.

وأشار سليق أن المخالفة المذكورة لا تستدعي الاغلاق أبدا،ً وأنه من الأجدر حاليا الانتباه الى مخالفات المطاعم الكبرى التي تتسبب بتسميم المواطن بدلاً من ملاحقة محلات عريقة استمرت بالعمل وقامت بافتتاح 4 أفرع لها خلال الأزمة.

ويعتبر محل سليق الذي تم تأسيسه في عام 1918 من قِبل “جودت عبد الله سليق” في منطقة المرجة من أشهر المحلات الدمشقية التي تقدم لزبائنها صنوفاً متميزة من “الراحة بالقشطة، الفاكهة المجففة” وأنواع عديدة من الحلويات والشوكولا الدمشقية المشهورة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial