هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

السياحة تحدد أسعار المطاعم .. وأصحابها يتلاعبون!!

بعد ظهور عدّة مفارقات بقيمة فواتير مطاعم ومقاهي دمشق بجميع فئاتها، قُدمت شكوى لموقع هاشتاغ سوريا عن التلاعب والإختلاف الموجود في التسعيرة التي نظمتها وزارة السياحة مؤخراً على جميع المنشآت السياحية بسبب التلاعب الكبير الذي حصل في وقتها والذي تسبب بإغلاق أكثر من ٥ محلات من مختلف الفئات.

هاشتاغ سوريا – عالية عربيني

ومن خلال متابعة الشكوى تبيّن أن سعر فنجان الشاي يبلغ في مقاهي أبو رمانة والشعلان والمالكي بحد أدنى ٥٠٠ ليرة سورية بينما تسعيرة السياحة لا تتجاوز ٣٠٠ ليرة سورية لفئة النجمتان، وأن سعر عبوة المياه المعدنية يصل في بعض مقاهي هذه المناطق إلى ٥٥٠ ليرة سورية في الوقت الذي لا تتجاوز تسعيرتها ١٥٠ ليرة سورية.

مدير السياحة في دمشق إليان خوري أكد لـ “هاشتاغ سوريا” أنه تم توزيع لوائح أسعار معلن عنها في جميع المطاعم والمقاهي وتم عرضها بشكل واضح ولائق للزبائن، وأن دوريات الرقابة تدور بشكل يومي على جميع المنشآت السياحية لتعالج ماورد في أي شكوى أُرسلت للوزارة، موضحاً أنه في بعض الأحيان تتجه الدوريات لأسئلة الزبائن حصراً منها لأي تلاعب ممكن أن يحصل، ولتناسب إمكانية المواطن.

وبيّن “خوري” أنه في حال عدم وجود لائحة أسعار أو اكتشاف تلاعب بقيمة الفاتورة يتم مخالفة أصحاب المنشآت بإغلاق محله مدة ٣ أيام ودفع مبلغ ٢٥.٠٠٠ ليرة، موضحاً أنه في حال استخدام الزبون المطعم كمقهى يحق لصاحب المنشأة زيادة ١٥%من قيمة الفاتورة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial