هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ضبط شبكة دعارة في دمشق .. والقبض على محتال

كشفت وزارة الداخلية السورية عن ضبطها شبكة دعارة في دمشق، تقوم بالتغرير بالفتيات وتسفيرهن إلى دولة عربية مجاورة لم تسمها، لاستغلالهن جنسياً.

وقالت الوزارة أن الشبكة مؤلفة من ثلاثة رجال وثلاثة نساء، يقومون باستدراج الفتيات “وخداعهن وإغرائهن بالعمل خارج القطر بأجر مرتفع، لتتفاجىء الفتيات باستلامهن من قبل شخصين في البلد المجاور يقومان بحجز حريتهن ووثائقهن واستغلالهن وإجبارهن على العمل في الدعارة ليلاً ونهاراً مقابل مبالغ مالية كبيرة تجنيها هذه العصابة”.

كذلك نشر الموقع الالكتروني للوزارة خبراً عن تمكن فرع الأمن الجنائي بدمشق من تحديد هوية شخص قام بالنصب والاحتيال على المواطنين بذريعة مساعدة ذويهم الموقوفين لدى السلطات المختصة، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وتمكن الفرع من إلقاء القبض على المجرم بالجرم المشهود أثناء توجهه إلى منزل أحد المواطنين بقصد الاحتيال عليه لأخذ مبلغ مالي منه. وكان المتهم يتصل بأرقام عشوائية بسكان مناطق معينة في محافظتي دمشق وريفها ويسألهم عن وجود موقوفين لهم في السجن، ويوهمهم بأنه يستطيع مساعدتهم لقاء حصوله على مبلغ مالي ويدعي أنه شاهد أقاربهم الموقوفين داخل السجن وهم بحاجة لدفع غرامات مالية كي يتم إخلاء سبيلهم، وقام بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال بهذه الطريقة.

كما اعترف بأنه يقوم في بعض الأحيان بالتوجه إلى منازل ضحاياه، ويقوم بأخذ مبالغ مالية لا تتجاوز /200.000/ مائتي ألف ليرة سورية بالإضافة لبعض الأغراض الشخصية ( ملابس وغيرها ) بحجة إيصالها للشخص الموقوف.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial