هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ترميم البنى التحتية في سورية بدعم روسي..

أعلن اللواء يفجيني خارتشينكو نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، عن ترميم وإعادة تأهيل قرابة ألف مدرسة في سورية من بينها 250 في محافظة حلب.

وأضاف خارتشينكو في لقاء مع ممثلي الوسط الاجتماعي والسلطات المحلية والجمعيات بدمشق، أنه تم ترميم أكثر من ألف مدرسة مع بداية العام الدراسي، منها 247 في مدينة حلب ولا تزال عمليات الترميم وترحيل الأنقاض مستمرة. 

وأشار إلى أن المهمة الأساسية بعد الحرب، هي إعادة تأهيل البنية التحتية فى سورية، والأولوية إعادة تأهيل المرافق ذات الأهمية الاجتماعية وفي مقدمتها المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية.

وأوضح أن مركز المصالحة الروسى يقوم وبالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية، بتقديم المساعدات الإنسانية والخيرية، ولفت إلى أنه تم توزيع أكثر من 600 طن من المواد الغذائية، و900 طن من الخبز، فضلا عن الأدوية والمواد الطبية خلال النصف الأخير من العام.

يذكر أن ترميم المدرس شكل أحد أولويات الحكومة السورية، وتم ترميم الآلاف من المدارس بعد تحرير المناطق التي تقع فيها من الإرهابيين، الأمر الذي سمح لعشرات الآلاف من التلاميذ السوريين بالعودة إلى مدارسهم في بداية العام الدراسي الجاري.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial