هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

بشرى لـ’الصامدين‘: ارتفاع جديد للأسعار بنسبة 20%

صرّح أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزة أن بعض المنتجات مثل البلاستيك وبعض أصناف التبغ، والمواد الغذائية كالحلويات ارتفعت أسعارها بنسبة نحو 20 بالمئة، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أنها مواد غير إستراتيجية.

وفيما يتعلق بأسعار الخضر والفواكه، أكد حبزة لـ ’الوطن‘ أن ارتفاعها يتعلق بطبيعة الطقس والموسم، مؤكداً أن الأسعار سوف تعود إلى حالتها الطبيعية عند استقرار عرضها في الأسواق.

ولفت إلى أن الجمعية زادت من نشاطها سعياً إلى لجم ارتفاع أسعار السوق المفاجئ، مبيناً أن قيام الحكومة بفتح باب الاستيراد لبعض المنتجات ولعدد كبير من التجار، جعل ارتفاع الأسعار ظاهرة محدودة بمنتجات دون غيرها.

وبين حبزة أنه وردت إلى الجمعية منذ شهر أيلول الفائت وحتى تاريخه ما يقارب من 50 شكوى، يتعلق معظمها بارتفاع أسعار بعض المنتجات وببيع الخبز خارج المخابز إضافة إلى سوء تصنيع الرغيف، وقد تمت معالجتها بالكامل.

وبين حبزة أنه يمكن إعادة الأمور إلى نصابها في سعر الصرف من خلال إجراءات بسيطة من قبل المصرف المركزي، ولاسيما أن الارتفاع لم يصل إلى حد الخطر.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

2 thoughts on “بشرى لـ’الصامدين‘: ارتفاع جديد للأسعار بنسبة 20%

  1. مالو عﻻقة الدوﻻر ﻻنو الدوﻻر مو زايد كتير بس بس الضرايب زايدة 100% واراتب الموظف على حالو

  2. جميعنا يعلم أن الأسعار الحالية هي أسعار الدولار عندما كانت قيمته أكثر من 600 ليرة ولم تنخفض الأسعار من حينها بما في ذلك أجور النقل لتعاود الارتفاع من جديد بدون أي مبرر عندما اقترب الدولار من الـ 500 ليرة ما يعني أن الدولار ليس له علاقة بارتفاع الأسعار الحالي وكل هذا الكلام ليس بجديد
    ولكن أليس ارتفاع الأسعار المرافق لارتفاع الدولار يؤكد تعامل التجار مع دولار السوق السوداء؟
    و الأكثر أهمية عدم قدرة الجهات المختصة من لجم طمع التجار برفع الأسعار، أليس التلاعب بقوت الشعب جريمة ترقى إلى درجة الخيانة؟؟ ليتم التعامل على هذا الأساس ودعونا نرى النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial