هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

السباحة السورية بيان جمعة تتألق من جديد وتحصد الذهب الفرنسي

تألق السوريون خلال الحرب بمجالات عدة كان أبرزها المجالات الرياضية التي حصدوا فيها عدد لا يستهان به من الميداليات الذهبية والفضية والجوائز الفردية والجماعية، وكان آخرها ذهبية بطولة فرنسا للسباحة التي أحرزتها السبّاحة السورية بيان جمعة عن فئة الـ50 متر سباحة حرة.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني 

وأكدت جمعة في اتصال مع “هاشتاغ سوريا” من مكان اقامتها في فرنسا أنها فخورة جدا بالإنجاز الذي حققته باسم بلدها والذي أهّلها للمشاركة في بطولة العالم في الصين، مضيفةً أنها بعد حصولها على منحة رياضية من اللجنة الدولية الأولمبية الى فرنسا دخلت معسكر تدريبي مكثف خلال الشهرين الماضيين ما جعل التدريبات على قدر عالي من التشديد والاحتكاك بالمقاييس العالمية وساعدها على احراز الذهبية.

وعن دور الاتحاد الرياضي السوري في هذا الانجاز بينّت جمعة أن الاتحاد الرياضي قدم لها الكثير لكن للأسف ضمن إمكانياته “البسيطة” التي لا توصل للعالمية ولا تصنع أبطلاً، حيث كانت مجمل التدريبات التي تتلقها في سوريا تكون مع فئة “الشباب” وذلك لانعدام المنافسة الحقيقية بين فئة الاناث. 

وختمت جمعة بإصرارها على تحقيق نتائج مشرفة في بطولة العالم القادمة في الصين ومتابعة حلمها للوصل لأولمبياد طوكيو 2020 لتمثيل بلدها في أبهى صورة.

يذكر أن جمعة ذات الـ24 عاماً هي ابنة محافظة حلب وتدرس في كلية العلوم السياسية والطب اختصاص تغذية في فرنسا، بدأت تعلم السباحة في سن الخمس سنوات وإنضمت إلى المنتخب السوري للسباحة عام 2007.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial