هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

صيانة الشوارع الدمشقية ’بالجملة‘ يثير استياء المواطنين

تشهد العاصمة دمشق ازدحاماً مرورياً خانقاً في الأيام القليلة الماضية أرجعه البعض الى كثرة أعمال الصيانة “الغير منظمة” التي تجري في أغلب طرقات العاصمة وفي الوقت نفسه ومنها نفق الأمويين – شارع الثورة – وبعض أحياء دمشق القديمة.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

مدير الإشراف في محافظة دمشق المهندس علي الحلباوي نفى لـ “هاشتاغ سوريا” أن تكون أعمال الصيانة سبباً في هذا الازدحام كون الطرق المختارة لا تترابط مع بعضها البعض على حد قوله ، مضيفاً أن إصلاحات نفق الأمويين كانت ضرورة تطلبتها العواصف المطرية “الغير محسوبة” والتي أدت الى غرق الأنفاق واغلاقها ككل عام.

وأشار الحلباوي الى أن أعمال الصيانة في نفق الأمويين تنتهي اليوم كما سيتم افتتاح النفق صباح الغد، حيث تم تركيب 3 مصارف مطرية شوايات على جانبي النفق، وذلك بهدف استيعاب الفائض المطري وتوجيهه مباشرة ليصب في نهر بردى.

وعن الاشاعات التي تناولت قيام المحافظة باستبدال حجر اللبون الأسود بالزفت في مناطق دمشق القديمة أكد حلباوي أن ما يتم فقط هو فك الحجر وتنظيفه وصيانة مكانه واعادته ولا يوجد أي خطة لاستبداله بالزفت، مبيناً أن أعمال الصيانة في منطقة البزورية تنتهي يوم الخميس المقبل ليتم بعدها استكمال صيانة الـ 8 مواقع التي تم تحديدها مسبقاً في دمشق القديمة.

علماً أنه في كل شتاء تتسبب الأمطار بغرق الأنفاق واغلاق العديد من الطرق الغير مؤهلة رغم أعمال “الصيانة” الدورية التي تتبعها محافظة دمشق.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial